أبرزها صيانة المدرجات.. إجراءات جامعة أسوان لاستقبال العام الجديد

ترأس الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، اجتماعًا موسعًا لمناقشة التحضيرات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

وأكد نصرت أن الجامعة تعمل على استكمال جميع الإجراءات اللازمة لتجهيز الخطط والجداول الدراسية وإعلانها للطلاب قبل بدء العام الدراسي.

 

كما يتم التأكد من جاهزية كليات الجامعة والحرم الجامعي في مختلف المواقع مثل الحرم الجامعي بصحاري، الحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة، والحرم الجامعي في النفق وأبوالريش.

 

تشمل الإستعدادات أيضًا تطوير المظهر الحضاري والجمالي الداخلي والخارجي للكليات، مع المحافظة على نظافة المباني وصيانتها، وإنهاء أعمال الصيانة الدورية للقاعات الدراسية والمعامل والأجهزة لضمان جاهزية الجامعة في أفضل صورة مع بدء الدراسة.

 

كما يتم التركيز على إتخاذ إجراءات الأمن والسلامة وتوفير وسائل النقل للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

 

وأشار رئيس الجامعة إلى اهتمام الجامعة الكبير بالمعامل البحثية والعلمية في مختلف التخصصات التعليمية والطبية والاجتماعية والهندسية، بما يسهم في تحسين المنظومة التعليمية والبحثية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب الذين يصل عددهم إلى حوالي 28 ألف طالب، موزعين على 19 كلية ومعهدين، هما معهد البحوث والدراسات الأفريقية ودول حوض النيل، ومعهد الفني للتمريض.

 

كما اجتمع نصرت بأعضاء مجلس كلية العلوم ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية، لمناقشة القضايا الحيوية المتعلقة بالعملية التعليمية وسير العمل بالكلية. وحضر الاجتماع الدكتور أشرف إمام، عميد كلية العلوم، وخالد عسران، أمين عام الجامعة، ومحمد رمضان، مدير عام المراجعة الداخلية والحكومة بالجامعة،و وكلاء كلية العلوم.

 

وأوضح نصرت أن الاجتماع تطرق إلى الاستعدادات الجارية لإستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد، بما في ذلك تجهيز المعامل الرقمية والافتراضية والمعامل المركزية بكلية العلوم، ومتابعة أعمال الصيانة والدهانات لمقر قسم الرياضيات الجديد، وصيانة شبكة الصرف بالمبنى الإداري القديم، وأعمال الإحلال والتجديد بمدرج السلام.

 

كما تم تخصيص أماكن لكلية العلوم في جناح مكتب رئيس الجامعة بالمبنى الإداري القديم.

 

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الجامعة بضرورة الإسراع في تنفيذ أعمال الصيانة والإصلاحات اللازمة لضمان جاهزية المعامل والمباني والمرافق الجامعية.