أخبار ” في الجامعة” اليوم .. بدء الدراسة في كلية علوم التغذية بجامعة حلوان .. موعد انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية .. قرار من التعليم بشأن المدارس الدولية

يقدم موقع “في الجامعة” نشرة أخبار لأهم أخبار تعليم الجامعات ووزارة التربية والتعليم التي نشرت على مدار اليوم  الجمعة والتي جاءت على رأسها كالتالي:

 

الأولى من نوعها في مصر .. كل ما تريد معرفته عن الدراسة في كلية علوم التغذية بجامعة حلوان

حققت جامعة حلوان إنجازًا جديدًا يضاف إلى سلسلة نجاحاتها المتتالية، فقد وافق المجلس الأعلى للجامعات على إطلاق كلية علوم التغذية، لتكون أول كلية من نوعها في الجامعات الحكومية المصرية، مؤكدة بذلك ريادة جامعة حلوان في استحداث تخصصات تواكب متطلبات العصر. ومن المقرر أن تفتح الكلية أبوابها للطلاب ودخولها تنسيق العام الدراسي 2024-2025.

مصادر: انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية عقب انتهاء المرحلة الثالثة 2024

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول في الجامعات الحكومية التي يسمح المجلس الاعلي للجامعات بقبول طلاب الدبلومات الفنية بها، مشيرا إلى انه سيتم انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية 2024 عقب انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات .

لطلاب الثانوية العامة .. 10 أخطاء شائعة في تنسيق الجامعات 2024 وكيفية التعامل معها – صور

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوعية طلاب الثانوية العامة المصرية، بكيفية إجراء تقليل الاغتراب إلكترونيا بموقع التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد؛ للتسهيل على الطلاب ومساعدتهم في تجنب أي أخطاء قد تحدث معهم.

كل ما تريد معرفته عن إضافة اللغة العربية والدراسات الاجتماعية للمجموع الكلي لطلاب المدارس الدولية

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم قرارًا وزاريًا بشأن تنظيم عمل قواعد الدراسة والامتحانات والتقويم بكافة المدارس التي يدرس بها وتمنح شهادات دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) داخل جمهورية مصر العربية.

تقليل الاغتراب 2024 .. شروط التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوعية طلاب الثانوية العامة المصرية، بكيفية إجراء تقليل الاغتراب إلكترونيا بموقع التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد؛ للتسهيل على الطلاب ومساعدتهم في تجنب أي أخطاء قد تحدث معهم.

طوارئ بالمستشفيات الجامعية لاستقبال الطلاب الجدد وتوقيع الكشف الطبي

تشهد المستشفيات الجامعية حالة من الطوارئ بالتزامن مع قرب انتهاء أعمال مرحلة تقليل الاغتراب وهى المرحلة التى يتمكن الطالب بعدها من طباعة بطاقة الترشيح النهائية والتوجه للجامعات لاستكمال القيد بالكليات، حيث أنه يخضع كل طالب مستجد فى الجامعات بالكشف الطبى فى المستشفيات الجامعية للوقوف على الحالة الطبية له.

وزارة التعليم: مناهج أولى إعدادى المطورة تركز على المهارة والمعرفة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن مناهج أولى إعدادى المطورة تناسب زمن الدراسة ومحتواها بسيط ويساعد الطالب على التفكير والتحليل والتطبيق العملي ومرتبط بالبيئة المحيطة به، موضحة أن المحتوى العلمى يستهدف التركيز على الكيف وليس الكم، وتقدير التعلم العميق، تحقيقا للمزيد من التعلم