أخبار “في الجامعة” اليوم .. جامعة حلوان تدخل اتحاد الكرة .. وانطلاق الدراسة في كلية علوم التغذية .. والتعليم تحسم مصير نظام الثانوية العامة

يقدم موقع “في الجامعة” نشرة أخبار لأهم أخبار تعليم الجامعات ووزارة التربية والتعليم التي نشرت على مدار اليوم الأربعاء والتي جاءت على رأسها كالتالي:

نادي جامعة حلوان ينضم رسميًا لعضوية الاتحاد المصري لكرة القدم

أعلنت جامعة حلوان عن موافقة مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على منح نادي جامعة حلوان عضوية الاتحاد المصري لكرة القدم، مما يتيح له ممارسة النشاط الكروي بشكل رسمي.

الأولى من نوعها في مصر..بدء الدراسة بكلية علوم التغذية بجامعة حلوان

وافق المجلس الأعلى للجامعات، في جلسته الأخيرة يوم 24 أغسطس الجاري، ببدء الدراسة في كلية علوم التغذية يجامعة حلوان اعتبارا من العام الأكاديمي المقبل 2024-2025

رئيس جامعة بدر: برامج حديثة بكلية الانسانيات والعلوم الاجتماعية لـ”علمي وأدبي”

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي الأسبق، رئيس جامعة بدر، إن كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية الجديدة، تم إنشاؤها للإسهام فى تحقيق استراتيجية الدولة 2030، فى مجال التعليم العالى بالتوسع فى إنشاء كليات ترفع مستوى القيم الإنسانية والإجتماعية فى المجتمع المحلى والدولى من خلال خريجيها.

مرحلة تقليل الاغتراب.. ما هي الشروط والقواعد المُنظمة للتحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة؟

أكد مكتب التنسيق أنه يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مُناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المُقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

التعليم تحسم الجدل حول حقيقة تأجيل تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد لـ 2026

نفى شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الشائعات المتداولة التي ذكرت أن وزارة التعليم أجلت كل التعديلات على المواد الدراسية إلى العام الدراسي 2025-2026.

تنسيق الجامعات 2024 .. كل ما تريد معرفته عن مرحلة تقليل الاغتراب

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوعية طلاب الثانوية العامة المصرية، بكيفية إجراء تقليل الاغتراب إلكترونيا بموقع التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد؛ للتسهيل على الطلاب ومساعدتهم في تجنب أي أخطاء قد تحدث معهم.

التعليم: رصد 4 حالات غش اليوم في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، اليوم، اجتماعًا مع قيادات ومديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس بمحافظات أسوان وقنا والأقصر، لمتابعة الإجراءات والآليات التي اتخذتها الوزارة استعدادًا للعام الدراسى الجديد 2024 /2025.

شيخ الأزهر يستقبل رئيس جامعة النيل ويحذر من خطورة تحول التعليم لمنتج ربحي منزوع الهوية

قال فضيلة الإمام الأكبر، إنَّ التعليم هو العامل الأهم في بناء الأوطان وتقدُّم الأمم، مشيرًا إلى تميز العقل المصري بتاريخه وجذوره وتجاربه الثَّرية عبر الزَّمن، ويشهد بهذا كبار الفلاسفة الذين جاءوا وتتلمذوا على أيادي المصريين.