أخبار ” في الجامعة” اليوم .. سباق باديا ونيو جيزة للفوز بـ “كريمة المجتمع”.. تعديل مسمى كليات التربية الرياضية .. خفض الحد الأدنى للقبول بالجامعات لهذه المناطق

يقدم موقع “في الجامعة” نشرة أخبار لأهم أخبار تعليم الجامعات ووزارة التربية والتعليم التي نشرت على مدار اليوم  الخميس والتي جاءت على رأسها كالتالي:

باديا ونيو جيزة.. من يفوز في سباق السيطرة على تعليم “كريمة المجتمع”

في مناطق غرب القاهرة وخاصة مدن السادس من أكتوبر والشيخ زايد والمناطق المتاخمة لها سيطرة جامعة نيو جيزة خلال السنوات الأخيرة على مشهد التعليم العالي الموجه للفئات الأعلى دخلا في تلك المناطق المليئة بالكمبوندات والأحياء الخاصة التي تجذب الطبقة العليا.

مجلس الوزراء يوافق رسميًا على تغير مسمى كلية “التربية الرياضية” لـ ” علوم الرياضة”

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975، بما يقضي بتعديل مسمى كلية “التربية الرياضية” ليصبح كلية “علوم الرياضة”.

برقم الجلوس، نتيجة الدبلومات الفنية للدور الثاني 2024

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطًا للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية للدور الثاني لعام 2024، يمكن للطلاب الدخول إلى الرابط واستخدام رقم الجلوس لمعرفة نتيجتهم.

خفض الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد العليا الحكومية 1% لطلاب هذه المناطق

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم /الخميس/ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد العليا الحكومية، بنسبة 1% للطلاب من أبناء مُحافظة شمال سيناء؛ الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسي 2023/2024، شريطة أن يكونوا من أبناء محافظة شمال سيناء وحاصلين على المرحلة الإعدادية والثانوية كاملة من تلك المحافظة.

مفاجأة.. التعليم تدرس دمج مادتي اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في هذه المدارس

كشفت مصادر مطلعة لـ إكسترا نيوز أن وزارة التربية والتعليم تدرس دمج مادتي اللغة العربية والتاريخ، وذلك ضمن مواد المجموع في المدارس الدولية.

بمشاركة 6251‎‏ تلميذًا، الأزهر يطلق إطلاق مبادرة لتسميع القرآن الكريم كاملًا في جلسة واحدة

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية إطلاق مبادرة «يوم السرد القرآني»، لتسميع القرآن الكريم كاملًا من خلال ‏التلميذ على شيخه أو أحد المساعدين له، وذلك بهدف تمكين حفظ التلاميذ للقرآن الكريم، وتدريبهم على ‏مراجعة أكبر قدر من القرآن الكريم في اليوم.

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء معهد ومستشفى الأورام بجامعة المنوفية

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات، الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975، وذلك بما يقضي بإنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية، لأغراض بحثية وعلاجية، على أن يُلحق به مستشفى لعلاج الأورام.

وزير التعليم : محاسبة الطلاب المتغيبين فى مراحل النقل عن المدرسة بالدرجات

وجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على متابعة حضور الطلاب إلى المدارس خاصة في مراحل النقل، وملاحظة نسب الغياب الحقيقية والمحاسبة عليها من خلال الدرجات المخصصة لها.

مرحلة تقليل الاغتراب .. رابط موقع التنسيق وكيفية الدخول للتسجيل بالمرحلة

انطلقت مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية صباح اليوم الخميس ، ينشر “فى الجامعة ” رابط موقع التنسيق الإلكترونى للدخول على الموقع وتسجيل الرغبات عبر الموقع التالى
https://tansik.digital.gov.eg

جامعة حلوان تعلن عن بدء الدراسة بكلية علوم التغذية العام الدراسي 2024-2025

حققت جامعة حلوان إنجازًا جديدًا يضاف إلى سلسلة نجاحاتها المتتالية، فقد وافق المجلس الأعلى للجامعات على إطلاق كلية علوم التغذية، لتكون أول كلية من نوعها في الجامعات الحكومية المصرية، مؤكدة بذلك ريادة جامعة حلوان في استحداث تخصصات تواكب متطلبات العصر. ومن المقرر أن تفتح الكلية أبوابها للطلاب ودخولها تنسيق العام الدراسي 2024-2025.