أخبار “في الجامعة” اليوم.. قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة .. توجيه هام من التعليم العالي للطلاب السودانيين والفلسطينيين .. حقيقة قرار إلغاء مادة الحاسب الآلي

وزير التعليم العالي

يقدم موقع “في الجامعة” نشرة أخبار لأهم أخبار تعليم الجامعات ووزارة التربية والتعليم التي نشرت على مدار اليوم  والتي جاءت على رأسها كالتالي:

وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية.

توجيه هام من التعليم العالي للطلاب السودانيين والفلسطينيين الراغبين بالدراسة في مصر

أكدت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، أنه نظرًا للوضع الراهن واقتراب موعد بداية الدراسة بالجامعات المصرية يجب علي الطلاب الوافدين تحديث بعض البيانات التالية لتسهيل الحصول على تأشيرات الدخول لجمهورية مصر العربية، وذلك لـ الطلاب السودانيين من دولة السودان من خلال معبر قسطل أو ارقين أو من خلال المطارات و الطلاب الفلسطينيين من خلال معبر رفح أو المطارات.

جامعة الزقازيق الأهلية تعلن نتيجة المرحلة الثانية للقبول بكلياتها

أعلنت جامعة الزقازيق الأهلية عن البدء في إعلان المرحلة الثانية للمتقدمين للالتحاق بالجامعة مسبقا عبر الرابط الالكتروني للعام الأكاديمي 2024-2025، وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى قامت الجامعة بعمل بتنسيق للدفعة الثانية من الطلاب، وذلك بناءً على الأماكن الشاغرة نتيجة عدم تقدم عدد من الطلاب المرشحين لتقديم أوراقهم في مختلف كليات الجامعة بعد انتهاء المدة المقررة.

نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2024 بعد بدء أعمال تصحيح الامتحانات

يترقب طلاب الثانوية الأزهرية 2024 ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني بعد انتهاء الامتحانات الخميس الماضي.

من جانبه بدأ قطاع المعاهد الأزهرية اليوم الأحد أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية، على أن تستمر أعمال التصحيح لمدة ثلاثة أيام.

آخر موعد لتقديم الطلاب الوافدين للحصول على منح الجامعات المصرية

كشفت الإدارة المركزية لشؤون الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن آخر موعد لتقديم الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، على منصة المنح المقدمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب الوافدين.

تبدأ الدراسة بها للمرة الأولى.. أقسام وبرامج كلية التربية الأقصر

تبدأ الدراسة في كلية التربية جامعة الأقصر رسميًا لأول مرة وتم اختيار الطلاب من مكتب التنسيق للإلتحاق بكلية التربية جامعة الأقصر للعام الدراسي 2025/2024.

إقامة معارض أهلًا مدارس بالمحافظات بداية من 5 سبتمبر

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك 270 عارضا يشاركون في المعرض الرئيسي لـ أهلا مدارس في مدينة نصر خلال العام الحالي 2024.

الوزراء يوضح حقيقة قرار إلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

خطوة بخطوة.. كيف تحجز موعد اختبارات القدرات للشهادات والمعاهد الفنية؟

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خطوات تسجيل وحجز طلاب الشهادات والمعاهد الفنية موعد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.