أخبار “في الجامعة اليوم” قرار عاجل من التعليم بشأن مجموعات التقوية .. إرشادات هامة للطلاب بشأن تنسيق الدبلومات الفنية وتقليل الاغتراب .. ودولة عربية تعلن تسجيل أول حالة لـ جدري القرود 

أماكن مكاتب التنسيق

يقدم موقع “في الجامعة” نشرة أخبار لأهم أخبار تعليم الجامعات ووزارة التربية والتعليم التي نشرت على مدار اليوم والتي جاءت على رأسها كالتالي:

خطوة بخطوة.. كيف يسجل طلاب دبلومات المعاهد الفنية “سنتان بعد الثانوية” رغبات الكليات بتنسيق الجامعات 2024؟

قررت وزارة التعليم العالي فتح باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الفنية 3 و5 سنوات وفيما يلي الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام “السنتان بعد الثانوية”:

100 جنيه للاشتراك.. تفاصيل قرار وزير التعليم المنظم بشأن مجموعات التقوية للعام الدراسي المقبل

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الفني، قرارا بشأن آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم التعليمي، والتي تستهدف تحقيق أقصى استفادة دراسية ممكنة للطلاب بمختلف مراحلهم الدراسية، في إطار حزمة متكاملة من الآليات التي تنتهجها الوزارة مع بداية العام الدراسي الجديد، لتقديم منظومة تعليمية أفضل جودة للطلاب داخل المدرسة.

الأزهر يكشف حقيقة وجود مسابقة للتعيينات في المعاهد الأزهرية قبل بداية العام الدراسي الجديد

نفى الأزهر الشريف عن حقيقة إطلاق مسابقة لـ التعيين بقطاع المعاهد الأزهرية، حيث جدد قطاع المعاهد الأزهرية تحذيره من مسابقات وهمية لـ التعيين بقطاع المعاهد الأزهرية.

قرار عاجل من التعليم بشأن مجموعات التقوية من ابتدائي حتى الثانوية

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الفنى القرار الوزاري رقم (١٤٩) بتاريخ ١/ ٩/ ٢٠٢٤ بشأن آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم التعليمي، والتي تستهدف تحقيق أقصى استفادة دراسية ممكنة للطلاب بمختلف مراحلهم الدراسية، وذلك في إطار حزمة متكاملة من الآليات التي تنتهجها الوزارة مع بداية العام الدراسي الجديد لتقديم منظومة تعليمية أفضل جودة للطلاب داخل المدرسة.

إعلان نتيجة القبول بجامعة أسيوط الأهلية للشهادات المعادلة والأزهرية وSTEM

اعتمد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة اسيوط نتيجة الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والثانوية الازهرية ومدارس المتفوقين STEM.

مرحلة تقليل الاغتراب.. غدا آخر موعد للتقدم على موقع التنسيق الإلكترونى

يغلق موقع التنسيق الإلكترونى باب تسجيل الرغبات ضمن أعمال مرحلة تقليل الاغتراب “التحويلات بين الكليات”، غدا الثلاثاء، وذلك وفقا للجدول الزمنى المعلن لأعمال المرحلة من مكتب التنسيق، حيث تم إتاحة موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق للتقدم بالمرحلة، يوم الخميس الماضى فى ضوء الـ10% من الطلاب.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. أماكن الحصول على الخدمات وموعد تسجيل الرغبات

قرر مكتب التنسيق فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024 حتى يوم الخميس الموافق 12/9/2024

تنسيق الدبلومات الفنية.. 60% للمدارس الثانوية التجارية و75% الفنية للتمريض

قرر مكتب التنسيق فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024 حتى يوم الخميس الموافق 12/9/2024

الأردن تعلن عن تسجيل أول إصابة بجدري القرود

أعلنت وزارة الصحة الأردنية عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير أردني مقيم في البلاد، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، في خبر عاجل.

 

مصر تستقبل الدورة الثانية والعشرين للمؤتمر الدولي للمسؤولية الاجتماعية للشركات في حرم الجامعة الألمانية بالقاهرة

تستضيف مصر الدورة الثانية والعشرين للمؤتمر الدولي السنوي للمسؤولية الاجتماعية للشركات (ICCSR) في رحاب الجامعة الألمانية بالقاهرة (GUC) في الفترة من الرابع حتى السابع من شهر سبتمبر الحالي 2024 تحت عنوان “المسؤولية البيئية للشركات” هذا المصطلح مشتق من المسؤولية الاجتماعية للشركات وعناصره الرئيسية تبحث وتدقق في كيفية دمج الأمور المرتبطة بالبيئة والخدمة الاجتماعية في عمليات الشركات والمؤسسات، وتعزيز كفاءة استخدام الموارد و تقليل النشاطات التي يمكنها منع تمتع الأجيال اللاحقة بالموارد البيئية إلى الحد الأدنى.