أول تعليق من الأزهر على تكرار ظاهرة الرقص في حفلات التخرج

شهدت حفلات التخرج في الجامعات المصرية للعام الدراسي المنتهي، انتشار مقاطع فيديو لرقص عدد من الطلاب والطالبات، ما تسبب في حالة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بين عموم المواطنين.

وكان من أبرز تلك الوقائع حالة الطالبة سمر عنتر بنت مركز القوصية بمحافظة أسيوط والتي أثارت حالة من الجدل خلال رقصها في حفل تخرج كلية التربية الرياضية بنات جامعة أسيوط، ثم جاءت بعدها واقعة الطالبة طالبة الإسماعيلية.

الازهر يعلق على ظاهرة رقص الطالبات
الازهر يعلق على ظاهرة رقص الطالبات

ومن جانبه حرص مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على توجيه رسائل خاصة للطلاب فيما يتعلق بإقامة حفلات التخرج والمظاهر التي تكون فيها.

 

رسائل الأزهر للطلاب بشأن حفلات التخرج

 

وجاءت رسائل مركز الأزهر للفتوى  عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كالتالي:
️افرح بإنجازك، وواصِل طلب العلم، ونمِّ مهاراتك، واصقل مواهبك، وإن كنت قد نجحت بتخرجك في أهم مراحل طريقك، فالعلم بحر لا شاطئ له، وكلما استزدت منه كلما رفعت درجة.

-️ لا تنس فضل الله سبحانه وتعالى عليك، وفضل والديك، وفضل كل من علمك وشجعك وقدَّرك وقدَّر ملكاتك، واحمد الله على نعمته وتوفيقه.

️- شكر نعمة الله يكون بالقول والعمل، فلا تكافئ فضل الله عليك في يوم تخرجك الجامعي بمعصية أو إثم أو صخب أو أفعالٍ وأقوال يأباها ديننا الحنيف، والفطرة السوية، والذوق العام، ومنافية لآداب العلم، وحَرمَهِ، و أروقته، والقيم الدينية والمجتمعية.

-️ فرحُ الطلاب يوم تخرجهم فرح لآبائهم وأمهاتهم ومعلميهم لما بذلوه وذللوه لهم، وعليهم مسؤولية تجاه أولادهم في كل أحوالهم بما فيها أوقات فرحهم ليضبطوه بأخلاق وقيم الإسلام وتعاليمه.

-️ ابدأ حياتك العملية باحتفال خير، أو صدقة جارية، أو نشر سلام وصحة وحياة كريمة، وتوسل إلى الله سبحانه بعملك المُخلص الصَّالح