إنجاز غير مسبوق.. جامعة الدلتا تقفز 35 مركزًا في تصنيف QS العربي

إنجاز غقر مسبوق – حققت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا تقدمًا مذهلاً في تصنيف QS العربي لهذا العام، حيث قفزت 35 مركزًا دفعة واحدة، لتؤكد مكانتها كواحدة من الجامعات الرائدة في المنطقة العربية.

 

هذا التقدم المثير جاء نتيجة جهود واستراتيجيات مدروسة اعتمدتها الجامعة لتحسين جودة التعليم وتعزيز البحث العلمي،

فضلًا عن بناء شراكات قوية مع الجامعات الدولية من مختلف الدول. وبهذا الإنجاز، أصبحت جامعة الدلتا حديث الأوساط الأكاديمية، حيث أن الجامعة تخطت في ترتيبها في عامان فقط نسبة 38.6% من 246 جامعة عربية تم ادراجها في الاصدار الذي تم الاعلان عنه من خلال الملتقى العربي للجامعات العربية والذى إنعقد في مدينة عمان بالأردن في الفترة من 16-17 أكتوبر 2024.

 

كما عبر الدكتور يحيى المشد – رئيس الجامعة عن فخره الكبير بالإنجاز قائلاً: “هذا ليس مجرد تقدم في التصنيف، بل هو نتيجة للعمل الجاد من قيادات ومنتسبي الجامعة على مدار السنوات الماضية لخلق بيئة تعليمية وبحثية متميزة بالجامعة وسنواصل العمل دون كلل لتحقيق المزيد من النجاحات!”.

 

وأضاف أن الجامعة تستثمر في كوادرها الأكاديمية وتطور بنيتها التحتية بإستمرار لتوفير بيئة تعليمية وبحثية متكاملة تدعم إبداع الطلاب وتدفعهم للتفوق في سوق العمل على مستوى الإقليمي والعالمي.

 

هذا التقدم الملحوظ في التصنيفات الدولية هو بمثابة شهادة على أن جامعة الدلتا باتت تلعب دورًا رياديًا في تعزيز جودة التعليم العالي في مصر والعالم العربي.