افتتاح المرحلة الثانية لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.. قريبا

كشف مصدر مسؤول من داخل مدينة زويل، عن موعد إفتتاح المرحلة الثانية لمدينة زويل، مؤكدا أن هناك افتتاح رئاسي قريب سيكون للمرحلة الثانية لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

أشار المصدر في تصريحات لموقع في الجامعة إلى أن المدينة جاهزة للافتتاح المرحلة الثانية منذ شهور، مؤكدا أن المدينة ستقدم خدمات وموارد متميزة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال المرافق الحديثة والمتطورة، وهو الأمر الذي سوف يعزز صورة مدينة زويل كواحدة من أوائل المؤسسات الأكاديمية

جدير بالذكر، أنه في التاسع من شهر أبريل لعام 2014، أصدر الرئيس المصري السابق، عدلي منصور، قرارًا جمهوريًّا (رقم 115) بتخصيص 198 فدانًا؛ لبناء المقر الجديد لمدينة زويل في منطقة حدائق أكتوبر بمدينة السادس من أكتوبر. وقد كَلَّفَ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الهيئةَ الهندسية للقوات المسلحة بأعمال بناء وتشييد الموقع الجديد للمدينة وافتتاحه في مدة زمنيةٍ أقصاها عام واحد.

هذا وتعمل الآن جامعة العلوم والتكنولوجيا، وكذلك معاهد البحوث في مدينة زويل بكامل طاقتها في موقع المدينة بمنطقة الشيخ زايد، بما يتوافق مع قرار رئيس مجلس الوزراء السابق، المهندس إبراهيم محلب، رقم (832)، وذلك حتى يتم الانتهاء من أعمال البناء بالموقع الجديد. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل المقر الإداري للمدينة ـ الكائن بمنطقة جاردن سيتي بالقاهرة ـ حاليًّا.