الأب جامعي والابن بطل..حكاية صاحب أول برونزية بأولمبياد باريس

تسبب اللاعب المصري الشاب محمد السيد في نشر الفرحة بين المصريين عقب تحقيقه برونزية أولمبياد باريس للسلاح 2024 وذلك من النقطة الذهبية حيث تمكن من الفوز على منافسه المجري بثمانية نقاط مقابل سبعة.

ويعد محمد السيد صاحب الواحد والعشرين عاما ثاني مصري يحقق ميدالية في منافسة السلاح بالأولمبياد، حيث سبقه إليها اللاعب المصري علاء أبو القاسم خلال دورة لندن عام 2012.

يرجع نجاح البطل المصري إلى عدد من العوامل أبرزها الحرص على التدريب وتعزيز موهبته حيث بدأ اللاعب ممارسة اللعبة منذ السادسة من عمره.

كان لوالد البطل الرياضي محمد السيد دورا كبيرا في مسيرته الرياضية حيث يعمل والده أستاذا في كلية التربية الرياضة جامعة طنطا، وكان يشرف على تدريبه منذ سن صغيرة للاعب الشاب.

لم يتوانى الأستاذ الدكتور السيد سامي في تقديم الدعم والعون والتدريب خلال سنوات عمر نجله وأضفى عليه من خبراته التي تتضمن رئاسته للجنة مدربين اللعبة بالاتحاد العربي فضلا عن توليه قيادة منتخب مصر للسلاح.

برونزيه اللاعب محمد السيد ليست أولى بطولاته، وإنما استطاع البطل الرياضي من تحقيق المركز الرابع في أولمياد الشباب 2018 في إيطاليا كما تمكن من تحقيق ذهبية كأس العالم للشباب، خلال الفترة الماضية.

ورغم تفوقه الرياضي وتحمل عناء الالتزام بالتدريبات إلا أنه على المستوى الجامعي التحق بجامعة لونج آيلاند بروكلين نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ويدرس علوم وتحليل البيانات.