الاعلي للجامعات يتابع تفاصيل إنشاء كلية الهندسة بجامعة العريش

استقبل الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، وفد من قطاع الدراسات الهندسية بالمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور مدحت عوض الحادق، رئيس الجامعة التكنولوجية بشرق بورسعيد، والدكتور محمد بسيونى، نائب رئيس الجامعة التكنولوجية بشرق بورسعيد، وفي وجود الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان المشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب.

وتهدف الزيارة إلى الوقوف على الإمكانيات البشرية والمادية بجامعة العريش لإنشاء كلية الهندسة، وكذلك اعتماد اللائحة الداخلية للكلية.
وخلال اللقاء، قدم رئيس جامعة العريش عرضًا مفصلًا عن الخطط والاستعدادات الجارية لإنشاء كلية الهندسة، بما في ذلك توافر الكوادر الأكاديمية المؤهلة والمرافق اللازمة، ثم توجه رئيس الجامعة برفقة الوفد لزيارة السيد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء لإطلاعه على آخر المستجدات في إنشاء كلية الهندسة بجامعة العريش.
من جانبه، أشاد رئيس الجامعة التكنولوجية بشرق بورسعيد بالجهود المبذولة من قِبل جامعة العريش، مؤكدًا دعم المجلس الأعلى للجامعات لهذا المشروع الهام الذي سيسهم في تلبية احتياجات سوق العمل في المنطقة.
وأكد الوفد على أهمية إنشاء كلية الهندسة بجامعة العريش، ويأتي ذلك منسجمًا مع خطة الدولة الشاملة للتنمية المستدامة في المنطقة في إطار توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وباعتبار أن إنشاء كلية الهندسة هو خطوة أساسية نحو إنشاء جامعة تكنولوجية في سيناء، وإن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تطوير البنية التحتية والمرافق الحيوية، وإعداد كوادر هندسية مؤهلة، مما يمكن الجامعة من قيادة مشاريع التنمية في المستقبل وتعزيز دور سيناء كمركز تكنولوجي متقدم