التعليم تعلن إعادة هيكلة نظام التعليم الثانوي بداية من العام المقبل 

الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أهم ملامح الرؤى والحلول الخاصة بحل الأزمات التي تواجه المنظومة التعليمية، في مصر، موضحة أهم التحديات التي تواجه المنظومة وعلى رأسها العجز في أعداد المعلمين، وكذلك ارتفاع الكثافة الطلابية في الفصول، وارتفاع نسب الغياب في المدارس، فضلًا عن إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة.

أكدت الوزارة، أن إعادة هيكلة نظام التعليم الثانوي لطلاب الصف الأول الثانوي، تبدأ من العام الدراسي 2024/ 2025، سيتم إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي وتوزيعها بشكل متوازن لهم.

وكشفت الوزارة عن التغيرات في الصفين الثالث والثاني الثانوي في العام الدراسي المقبل، موضحًة أنه سيتم بعض التعديلات المحدودة بالخطة الدراسي الموضوعة، وتحديث ما يجب تحديثه بالإضافة إلى دمج بعض المعارف.

وأوضحت التعليم، أن الرؤية الخاصة بحلول التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية، ترتكز على عددًا من الأهداف الرئيسية، وفي مقدمتها بناء الشخصية المصرية، والحفاظ على الهوية الوطنية، فضلًا عن ترسيخ القيم الحضارية والروحية، وتنمية المواهب وتشجيع الابتكار، وإرساء مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز، وتأصيل المنهج العلمي في التفكير.