الحكومة تدرس عروض أوربية وعربية لإدارة المعهد القومي للأورام 500500

كشفت مصادر مطلعة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن وجود عدد من العروض التي تدرسها الحكومة المصرية لـ إدارة المعهد القومي للأورام الجديد بمدينة الشيخ زايد (500500)، مشيرا إلى أن هناك عروض عربية وأوربية لإدارة 500500 والأقرب هو أحد العروض الأوربية.

500500 لعلاج الأورام

أكدت المصادر لموقع في الجامعة: اقتربت الوزارة من حسم أحد العروض التي ستقوم بإدارة المعهد القومي للأورام الجديد بمدينة الشيخ زايد، مشيرا إلى المعهد القومي للأورام جاهز لاستقبال المرضي في المعهد .

كما قالت المصادر إن المرحلة الأولى من مستشفى 500500 جاهزة للافتتاح، والتي تضم 20 غرفة عمليات مجهزة للعمليات، كما أنها تشهد التشغيل الجزئي لـ 8 عيادات لـ طب الأورام للبالغين، بالإضافة إلى أنها ستعمل بطاقة استيعابية 565 يوميًا في وحدة علاج اليوم الواحد.

واستكملت المصادر أن الدولة تسعى من أجل تقديم خدمة طبية بكفاءة عالية عن طريق التعاون مع مع كيانات عالمية متخصصة في تشغيل المنشآت الصحية الكبرى مثل 500500، والمقامة على مساحة 34.5 فدان.

في وقت سابق، ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاجتماع الأول للجنة العليا لمستشفيات ومراكز ووحدات الأورام الجامعية، بحضور الدكتور أحمد عناني مستشار الوزير للسياسات الصحية، والدكتور عمر شريف القائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وأعضاء اللجنة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

في بداية الاجتماع، ثمن الدكتور أيمن عاشور الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة السياسية لتحسين الخدمات الصحية المُقدمة بالمستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى أهمية اللقاء الذي عُقد مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في أغسطس الماضي، لمتابعة الموقف التنفيذي لمستشفى المعهد القومي للأورام الجديد بمدينة الشيخ زايد (500500) وخطط تشغيله، موضحًا أن العمل جار لسرعة تشغيل المرحلة الأولى قريبًا.