اللواء أركان حرب نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق فى ندوة كلية التربية جامعة ٦ أكتوبر 

احتفلت كلية التربية جامعة 6 أكتوبر بذكرى إنتصار حرب اكتوبر المجيد في يوم وطني حماسي تحت رعاية الاستاذ الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة رقية شلبي عميدة الكلية.

ونظمت ندوة بعنوان اكتوبر النصر والسلام حيث استضافت الندوة اللواء اركان حرب نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق.

وبدأت الندوة بالسلام الجمهوري وبعض الأغاني الوطنية الحماسية والذي قدمها كورال صانعة البهجة بالكلية بقيادة الدكتورة سارة عصام ثم كلمة الدكتورو رقية شلبي عميدة الكلية التي أكدت علي تلك الملحمة العظيمة التي انتصرت فيها قوتنا المسلحة بعد ماكان يروج بأن هذا الانتصار بات مستحيلا.

 

وشرفت الندوة بكلمة ا.د/ هشام تمراز الذي اكد علي ضرورة تعزيز وتنمية الشعور بالانتصار عند الشباب الذين لم يعاصروا هذة الفترة لتنمية الإحساس بالوطنية والانتماء.

ثم تحدث اللواء اركان حرب نصر سالم عن االملحمة العظيمة التي أنتصرت فيها قوتنا المسلحة ودورة الحيوي علي ارض الواقع في الحرب وأسطورة خط بارليف المنيع الذي أغار علية الجيش المصري واثبت للعالم قوة وصمود الجيش المصري بعد اقتحامه هذا السد ووصول ومدى دعم الشعب المصري العظيم لجيشه.

حضر الندوة لفيف من عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة بخلاف الطلاب التي أمتلئت بهم قاعة جامعة 6 أكتوبر تلك الجامعة التي تحمل أسم انتصار عظيم خلده التاريخ.