برج العرب تحتفل بتخرج أوائل دفعة من جامعة الطفل التكنولوجية

شهدت جامعة برج العرب التكنولوجية أمس حفل تخرج أول دفعة من طلاب “جامعة الطفل التكنولوجية”، وذلك في احتفال مهيب حضره الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور ابراهيم الفحام، مستشار رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عرفة، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والأستاذ الدكتور محمد رمضان وكيل الكلية للشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أسامة النحاس، منسق برنامج تكنولوجيا المعلومات والمشرف العام علي مبادرة الطفل التكنولوجية.

جامعة الطفل

وقد تمكن 200 طفلًا من إكمال برامج التدريب المتخصصة التي تقدمها المبادرة، والتي شملت مجموعة واسعة من المجالات التكنولوجية مثل البرمجة، الروبوت، الذكاء الاصطناعي، تصميم المواقع، وغيرها.
وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد الدكتور محمد مرسي الجوهري، ئيس الجامعة، على أهمية هذه المبادرة في بناء جيل جديد من المبدعين والمبتكرين، مشيراً إلى أن هذه الأجيال الصغيرة هي مستقبل مصر.
كما أشاد بجهود الطلاب وأولياء الأمور والهيئة التدريسية التي ساهمت في نجاح هذه المبادرة.

من جانبه، أعرب الطالب يحي الجوهري أحد الطلاب المتخرجين عن سعادته بهذا الإنجاز، مؤكداً على الفائدة الكبيرة التي عادت عليه من خلال المشاركة في هذه المبادرة، والتي مكنته من اكتشاف قدراته وإطلاق العنان لإبداعه.

تهدف مبادرة “جامعة الطفل التكنولوجية” إلى: غرس حب العلم والتكنولوجيا في نفوس الأطفال، وتنمية مهارات التفكير النقدي والإبداع والابتكار، وإعداد جيل جديد من الخبراء في مجال التكنولوجيا، ودعم ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة.

في خطوة تهدف إلى استثمار طاقات الطلاب المتفوقين وتنمية مواهبهم، أعلن الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، عن تدشين “نادي الطفل الإبتكاري”.

يهدف النادي إلى استقبال أوائل خريجي “جامعة الطفل التكنولوجية” وتوفير بيئة محفزة لمواصلة رحلتهم في عالم التكنولوجيا، تحت إشراف الدكتور أسامة النحاس والدكتور محمد الشاذلي، سيقدم النادي برامج تدريبية متخصصة ومشاريع مبتكرة طوال العام الدراسي الجديد، مما يتيح للطلاب فرصة تطوير مهاراتهم والمعرفة واكتساب خبرات عملية في مجالات التكنولوجيا المختلفة.