برحلة عمرة وجوائز مالية.. تكريم 180حافظا للقرءان الكريم بالمنوفية

شهدت قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أمس، السبت 12 أكتوبر، حفل تكريم حفظة القرءان الكريم والمتفوقين في دراسة التجويد والمتون دراسة نظرية ودراسة الحديث والتفسير والسيرة والعقيدة.

 

أهل الله وخاصته

في زمن انتشرت فيه الفتن والمُلهيات كالنار في الهشيم أصبح القابض على دينه كالقابض على الجمر، وتغيرت وجهة الشباب من الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه إلى اللهث خلف الشهرة والأضواء، ولكن هناك فتية وضعوا رضا الله ورسوله نصب أعينهم ورغبوا بأن يكونوا من أهل الله وخاصته وصدقوا الله في مسعاهم فصدقهم الله ومَن عليهم بحفظ القرءان الكريم وتجويده، فهؤلاء من يستحقون الاحتفاء بهم وتسليط الضوء على إنجازهم العظيم.

 

وفي ضوء الاحتفاء بهم أقيم حفل التكريم في مسجد الأربعين، بحضور الأستاذ الدكتور مصطفى الأعصر، والشيخ أحمد يحيى الجزيري، والشيخ خالد أبو يوسف، والشيخ جمال العشماوي، والشيخ أشرف خليل، والشيخ جمال العجرودي.

 

حفل التكريم

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم والابتهالات في مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم، وألقى الشيخ جمال العشماوي_مفتش بوزارة الأوقاف_ كلمة أعرب فيها عن سعادته بالتواجد وسط حفظة القرءان مؤكدا على ضرورة التمسك بكتاب الله والعمل به فأهل القرءان وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم بأنهم أهل الله وخاصته وما أعظمها من مكانة، فينبغى علينا أن نتسارع للوصل إليها.

 

وفي كلمة ألقاها الدكتور مصطفى الأعصر_الأستاذ بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر_ حث من خلالها أولياء الأمور على ضرورة تشجيع أولادهم على حفظ القرءان ليكون لهم عملا صالحا بعد موتهم، فإذا مات العبد انقطع عمله إلا من ثلاث علم ينتفع به أو ولد صالح يدعوا له أو صدقة جارية، فالقرءان فوز في الدنيا والآخرة، مؤكدًا على ضرورة البُعد عن كل المُلهيات التي لا فائدة منها وترك التعصب بين الشباب والانشغال بما ينفعهم في دنياهم وآخرتهم.

 

كما تسلم الفائزون الدروع والجوائز المالية وشهادات التقدير وسط دموع ونظرات يكسوها الفخر والسعادة من أولياء الأمور الذين يحصدون ثمرة تشجيع أبنائهم ووضعهم في طريق القرءان، ومُنحت رحلة العمرة إلى الطالب ماجد سعيد رشاد أبو فايد بعد إجراء قرعة علنية مقدمة من شركة هوست تورز للسياحة.

 

الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى فرع التجويد:

1_ منى مشحوت أبو العز

2_ حبيبة أحمد رفاعي سلامة

3_محمد حيدر خيرت جبريل

4_ حازم ياسر محفوظ

 

فرع حفظ القرءان الكريم:

1_ ماجد سعيد رشاد فايد

2_ محمد حسن دومة

3_ بسنت حسن دومة

4_ منة الله محمد صبحي شوشة

 

فرع دورة طالب العلم:

1_ آلاء محمد رفاعي سلامة

2_ آية نبيل وهبة

3_ إيمان فتحي الديب

4_ حبيبة أحمد رفاعي سلامة

 

جديرٌ بالذكر أن حلقة التجويد تقام سنويا بشكل مجاني لجميع الأعمار بشرح فضيلة الشيخ محمد سعيد الهِرْش، إمام وخطيب مسجد الأربعين، فضلا عن قيامه بتحفيظ القرءان طوال السنة وشرح السيرة النبوية والعقيدة والحديث يوميًا بعد صلاة العشاء عدا الجمعة والسبت وهو ما يعود بالنفع على مرتادي المسجد، فهذا الرجل يشهد له القاصي والداني أنه لا يتوانى ولا يتأخر عن خدمة الدين فنحسبه ولا نزكيه على الله من أهل الفلاح والصلاح فهو التقي الورع المحب للكتاب والسنة نسأل الله أن ينفع به الإسلام والمسلمين وأن يجعل عمله في ميزان حسناته.