بشرى سارة لطلاب الثانوية الأزهرية بشأن نتائج تصحيح العينات العشوائية

طلاب الأزهر

يترقب طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية انتهاء ماراثون امتحانات نهاية العام المقرر له يوم الإثنين القادم، وفق الجدول المعلن سابقًا من قبل قطاع المعاهد الأزهرية.

حيث أدي طلاب القسم العلمي اليوم السبت امتحان مادة ” الصرف” وهو المحطة قبل الأخيرة في سباق الامتحانات التي تنتهي يوم الإثنين بامتحان مادة التفسير.

وكشفت مصادر مطلعة داخل قطاع المعاهد الأزهرية أن نتيجة تصحيح العينات العشوائية الخاصة بالمواد على مدار الفترة الماضية جاءت مبشرة للغاية وبنسب مرتفعة في غالبية المواد.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، على أن الامتحانات تسير بشكل جيد وذلك استكمالا لمسيرة النجاحات التي حققها الأزهر في السنوات الماضية، بفضل جهود جميع العاملين في الأزهر من معلمين وإداريين ومسؤولين.

وأشار إلى أن حالة الهدوء والانضباط التي تلاحظ في لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية تؤكد على نجاح منظومة الامتحانات في الأزهر الشريف.

ودعا “الضويني” الطلاب والطالبات إلى مواصلة اجتهادهم في ما تبقى من الامتحانات حتى يظفروا بالنجاح والتفوق.

كما شدد وكيل الأزهر على حرص الأزهر الشديد على رعاية أبنائه وبناته وتوفير أفضل الظروف لهم لأداء الامتحانات في يسر وسهولة.

ونصح وكيل الأزهر أولياء الأمور بأن يكونوا عونا لأبنائهم وبناتهم خلال هذه الفترة الدقيقة، والابتعاد عن إثارة أي نوع من التوتر أو الضغط عليهم.

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.