بعد افتتاح جامعة باديا.. هل توجه بالم هيلز استثماراتها للجامعات وتستحوذ على شركة تعليم

المهندس ياسين منصور بالم هيلز

عقب افتتاح مهيب لجامعة باديا الخاصة حضره رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، والعديد من الوزراء ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، وقيادات الدولة المصرية، الشهر الماضي، يبدو أن المستثمر المصري المهندس ياسين منصور انتبه إلى أهمية وقوة الاستثمار في الجامعات والتعليم الخاص في مصر.

 

فجامعة باديا التي تديرها وتمتلكها شركة تعليم بالشراكة مع المهندس ياسين منصور كانت بداية هذا التوجه الجديد، حيث قالت شركة بالم هيلز للتعمير، إنَّ بعض أعضاء مجلس الإدارة طلبوا خلال اجتماع المجلس مناقشة استحواذ ياسين منصور على نسبة 29.59% في شركة تعليم لخدمات الإدارة بشركة تعليم التي تمتلك جامعة النهضة في الصعيد وجامعة ممفيس في القاهرة الجديد.

 

وأبدى بعض الأعضاء رأيهم أن شركة بالم هيلز لديها أنشطة تعليمية أخرى، وحيث إنَّ الشركة تتوسع بشكل أفقي ورأسي كقيمة مضافة للاستثمار العقاري وتجنبًا لتعارض مصالح الإدارة فقد طلب الأعضاء من ياسين منصور نقل ملكية أسهمه إلى شركة بالم هيلز للتعمير بسعر تكلفة الاقتناء وطلبوا التصويت على الاستحواذ على حصة ياسين منصور في شركة تعليم لخدمات الإدارة بسعر تكلفة الاقتناء.

 

وأوضحت الشركة أنه بعد تجنيب أصوات ياسين منصور ومجموعته المرتبطة وافق المجلس على قيام شركة بالم هيلز للتعمير بشراء كامل أسهمه في شركة تعليم الخدمات الإدارة البالغة عدد 216.1 مليون سهم بسعر التكلفة البالغ 8.65 جنيه للسهم الواحد، وقد وافق ياسين منصور على بيع الأسهم بشرط أن يتم التنفيذ بعد موافقة الجمعية العامة العادية لشركة بالم هيلز للتعمير والجهات المعنية.

 

وقام ياسين منصور برفع حصته في شركة تعليم لخدمات الإدارة الأربعاء الماضي من 18.30% إلى 28.39%، وذلك عبر شراء 73.6 مليون سهم، بمتوسط سعر شراء 10.49 جنيه، وبقيمة إجمالية للصفقة 773.2 مليون جنيه.

 

وحققت القوائم المالية المجمعة لشركة بالم هيلز للتعمير عن النصف الأول من 2024، ارتفاعًا في الأرباح، مسجلة 1.7 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 608 ملايين جنيه عن النصف الأول من 2023.

 

وبلغت صافي إيرادات النشاط 10.93 مليار جنيه عن الـ 6 أشهر الأولى من 2024، مقابل صافي إيرادات نشاط بقيمة 6.91 مليار جنيه عن النصف الأول من العام المالي المقارن.

 

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة، عن النصف الأول من 371.8 مليون جنيه عن النصف الأول من 2023.

 

وسجلت صافي إيرادات النشاط 4.18 مليار جنيه عن الـ 6 أشهر الأولى من 2024، مقابل صافي إيرادات نشاط بـ 2.81 مليار جنيه عن النصف الأول من العام المالي المقارن.