بعد خروج الفرنساوي عن المجموع.. جامعة المنوفية تنظم برنامجا تحويليا لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس الإنجليزية

أعلنت كلية التربية جامعة المنوفية، عن إطلاق برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس اللغة الإنجليزية، وذلك بكلية التربية وبالتعاون مع مركز تعليم الكبار، ويهدف البرنامج التدريبي لتطوير وصقل خبرات ومهارات مدرس اللغة الفرنسية لجعله قادرًا على تدريس مادة اللغة الإنجليزية، وخاصة بعد خروج مادة اللغة الفرنسية من مواد المجموع بالثانوية العامة.

ويحصل الدارس من معلمي اللغة الفرنسية الراغب في خوض البرنامج التدريبي التحويلي ليكون مدرسا للغة الإنجليزية، على شهادة معتمدة من جامعة المنوفية، ويبدأ التدريب بمجرد اكتمال العدد المطلوب.

وحددت كلية التربية جامعة المنوفية مبلغ 1500 لجدية الحضور في التدريب والذي يصل إلى 150 ساعة تدريبية، مع إمكانية التقسيط على ثلاث أقساط، والدفع بالفيزا في خزينة الكلية، وللحجز والاستعلام بمركز تعليم الكبار بكلية التربية الدور الرابع في المبنى الجديد.

إعلان هام للمهتمين بالالتحاق ببرنامج إعداد المعلم تخصص اللغة الإنجليزية

كما أعلنت كلية التربية جامعة المنوفية عن بدء قبول الطلاب الحاصلين على درجتي الليسانس أو البكالوريوس أو ما يعادلهما من كليات أو معاهد معترف بها من المجلس الأعلى للجامعات , للالتحاق ببرنامج إعداد المعلم تخصص اللغة الإنجليزية (ابتدائي– إعدادي وثانوي) اعتبارا من العام الجامعي (2024/ 2025 م).

يأتي وفقا للمادة الرابعة البند السابع من اللائحة الموحدة لإعداد المعلم بنظام الساعات المعتمدة لكليات التربية بجمهورية مصر العربية، وذلك بشرط التفرغ التام للدراسة وتقديم إفادة بذلك، وسيتم عمل المقاصة اللازمة وفقا لحالة كل طالب (لتحديد المقررات التي يعفى من دراستها).

تابعت الكلية: يحصل الخريج على درجة الليسانس في الآداب والتربية تخصص اللغة الإنجليزية (عام أو أساسي)، على أن يتم تقديم الملفات بشكل مباشر لإدارة شئون الطلاب في الكلية بداية من الأسبوع القادم.