وفقا لما نشره “في الجامعة”.. بالم هيلز تقرر الاستحواذ على حصة ياسين منصور في تعليم بقيمة 1.8 مليار جنيه

المهندس ياسين منصور بالم هيلز

وافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير على شراء حصة رجل الأعمال ياسين منصور في شركة التعليم لخدمات الإدارة البالغة 29.6% بسعر التكلفة، عبر شراء 216.11 مليون سهم بسعر 8.65 جنيه للسهم، ويتوقف تنفيذ عملية الاستحواذ على موافقة الجمعية العامة العادية للشركة والجهات المعنية.

 

بالم هيلز تقرر الاستحواذ على حصة ياسين منصور في تعليم بقيمة 1.8 مليار جنيه

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة بالم هيلز للتعمير، حازم بدران، إن القيمة المعلنة لصفقة شركة التعليم لخدمات الإدارة هي 1.8 مليار جنيه، مشيرا إلى أنها ستخضع لموافقة هيئة الرقابة المالية، بعد موافقة الجمعية العمومية لـ”بالم هيلز”، وبهذا نكون أكبر مساهم في شركة “تعليم” بنسبة 30%، والشركة لديها الآن جامعتان.

أكد أن الشركة تركز استثماراتها في مجال التعليم الأساسي والتعليم العالي والفنادق في مصر، لأنها أنشطة مكملة للقطاع العقاري الذي يعتبر المجال الاستثماري الأساسي للشركة، وهذا التنويع في المحافظ يعتبر شكلاً من التحوط، خاصة أن السوق العقارية تشهد أحياناً فترة من التقلبات.

 

جدير بالذكر، أن موقع في الجامعة كان قد أشار في تقرير سابق، أن هناك اتجاه لدي إدارة شركة بالم هيلز للتعمير في توجيه استثماراتها للجامعات من خلال الاستحواذ على شركة تعليم.

 

وجاء التقرير كالتالي، أنه عقب افتتاح مهيب لجامعة باديا الخاصة حضره رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، والعديد من الوزراء ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، وقيادات الدولة المصرية، الشهر الماضي، يبدو أن المستثمر المصري المهندس ياسين منصور انتبه إلى أهمية وقوة الاستثمار في الجامعات والتعليم الخاص في مصر.

 

فجامعة باديا التي تديرها وتمتلكها شركة تعليم بالشراكة مع المهندس ياسين منصور كانت بداية هذا التوجه الجديد، حيث قالت شركة بالم هيلز للتعمير، إنَّ بعض أعضاء مجلس الإدارة طلبوا خلال اجتماع المجلس مناقشة استحواذ ياسين منصور على نسبة 29.59% في شركة تعليم لخدمات الإدارة بشركة تعليم التي تمتلك جامعة النهضة في الصعيد وجامعة ممفيس في القاهرة الجديد.

 

وأبدى بعض الأعضاء رأيهم أن شركة بالم هيلز لديها أنشطة تعليمية أخرى، وحيث إنَّ الشركة تتوسع بشكل أفقي ورأسي كقيمة مضافة للاستثمار العقاري وتجنبًا لتعارض مصالح الإدارة فقد طلب الأعضاء من ياسين منصور نقل ملكية أسهمه إلى شركة بالم هيلز للتعمير بسعر تكلفة الاقتناء وطلبوا التصويت على الاستحواذ على حصة ياسين منصور في شركة تعليم لخدمات الإدارة بسعر تكلفة الاقتناء.