بندفع المادة مرتين.. استغاثة من طلاب كليات جامعة حورس بسبب نظام الجامعة

جامعة حورس

اشتكي ما يقرب من 600 طالب من من طلاب جامعة حورس الحاصلين علي تقدير عام في Gpa أقل من 2، برئيس جامعة حورس، بسبب إجبارهم علي دفع مصروفات مواد أكثر من المواد التي من المقرر أن يقوم الطلاب بدراستها .

أزمة جامعة حورس

واضاف طلاب جامعة حورس، أن الجامعة تجري بنظام لايت لود، ويعني أن المعدل التراكمي الخاص بالطالب عندم يكون أقل من 2 gpa  يكون الطالب في نظما لايت لود، وهنا يدرس الطالب عدد ساعات أقل من باقي زملائها.

أكد الطلاب، أن نظام لايت لود يدرس الطالب 12 ساعة بدل من 19 ساعة معتمدة، متابعا: في الجامعات الأخري اللايت لود يكون اقل من كدا بيبقي gpa من 1.5 او 1.6، قائلا: : من المفترض أن نقوم بدفع مقابل الـ 12 ساعة التي من المقرر أن ندرسها، لكن الطلاب سيقوموا بدفع مقابل الـ 19 ساعة كاملة.

أشار الطلاب، إلى أن سعر الساعه في السمر كورس كان 2100، ولكن الساعة وصلت لـ 2500 جنيه، قائلين: الجامعة قالت الي مسجل الماده لاول مره بيدفع نص تمنها وبس بعد السنه مخلصت وجينا ف السمر زودوت سعر الساعه 2500 وقالوا مفيش خصم ولا اي حاجه يعني هتدفع الماده كامله حتي لو مسجلها اول مره.

اختتم الطالب، أنه في حالة عدم تراجع الجامعة عن هذا الأمر سيكون الطالب قد كام بدفع مقابل المادة مرتين، متابعين: يعني انا كدا دافع تمن الماده مرتين مره ف الترم ومره ف السمر، واحنا 563 طالب عندنا نفس المشكله حرام ندفع المادة مرتين .