بيان عاجل من وزارة التربية والتعليم عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم تحديد موعد نتيجة الثانوية العامة حتى الآن.

وأضاف “زلطة” أن أعمال التصحيح مستمرة في بعض المواد ورصد الدرجات في مواد أخرى بالإضافة إلى أنه جار مراجعة بعض بيانات الطلاب.

حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة الإثنين القادم

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة لإعلان نتيجة الثانوية العامة يوم الإثنين القادم.

ارتفاع عام في نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة

وتشير النسب المعلنة في نتيجة الثانوية العامة إلى أن غالبية الطلاب تمكنوا من اجتياز الامتحانات بنجاح، وحققت المواد اللغوية (الإنجليزية الأولى والثانية والعربية) أعلى نسب نجاح، بينما سجلت مادة الفيزياء نسبة نجاح أقل قليلًا مقارنة بالمواد اللغوية، ورغم ارتفاع النسب العامة، إلا أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجات مرتفعة جدًا (95% فأكثر) يختلف من مادة لأخرى.

وحققت مادة اللغة العربية نسبة نجاح بلغت 96.62%، ومع ذلك، فإن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر كان أقل نسبيًا، وسجلت مادة اللغة الأجنبية الثانية أعلى نسبة نجاح بين المواد الثلاث، حيث بلغت 97.88%. كما أن نسبة الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر كانت الأعلى بين المواد الثلاث.

وجاءت مادة الفيزياء في المرتبة الثالثة من حيث نسبة النجاح، حيث بلغت 94.21%. ورغم ارتفاع نسبة النجاح بشكل عام، إلا أن نسبة الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر كانت أقل مقارنة باللغات.