تفاصيل الالتحاق ببرنامج النقوش و البرديات و المخطوطات بجامعة حلوان

يعتبر برنامج النقوش و البرديات و المخطوطات بكلية الآداب جامعة حلوان هو برنامج منبثق من قسم الآثار و الحضارة بكلية الآداب جامعة حلوان ، الذي تم افتتاحه بالقرار الوزاري رقم 2066 بتاريخ 9 / 8 / 2023 .

و يهدف البرنامج للمساهمة في الإرتقاء بالخريجين ليكونوا مؤهلين لسوق العمل في مصر و جميع أنحاء العالم ، وفقا لمعايير قومية تتسم و تتلائم مع نظم و موارد و أخلاقيات العملية التعليمية و البحث العلمي .

و الجدير بالذكر أن ؛ البرنامج يهيئ الدارس للعمل في العديد من الهيئات و الوزارات منها العمل في وزارة السياحة و الآثار كأمناء متاحف أو كمفتشين آثار أو العمل في مجال الترميم أو في المنافذ المصرية كالمطارات و الموانئ البحرية للكشف عن الآثار و المخطوطات المهربة أو في مجال الحفائر الأثرية خاصة في قراءة أو إستكمال نصوص كتابية ، و أيضا العمل في وزارة الثقافة بمراكز تحقيق التراث و دار الكتب و الوثائق القومية و في إدارة ترميم المخطوطات بدار الوثائق .

 

و من ضمن الأهداف الأساسية للبرنامج ؛ هو دمج عدد من التخصصات البينية للإستفادة منها في تطوير مخرجات العملية التعليمية و البحثية و الإرتقاء بكفاءة و فعالية الخدمات المجتمعية للتطوير و التحديث ، و العمل علي سد إحتياجات سوق العمل و المجتمع من الخدمات العلمية المميزة للبرنامج و توجيه العمل العلمي و البحثي لسد الثغرات و حل المشكلات المجتمعية .

بجانب إبراز جوانب علمية و بحثية جديدة تساهم في الإرتقاء بالخدمات المجتمعية ، و وضع آلية للتحسن المستمر في جميع عناصر العملية التعليمية الخاصة بالبرامج بالكلية بشكل عام .