الأولى من نوعها في مصر..بدء الدراسة بكلية علوم التغذية بجامعة حلوان

الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان

وافق المجلس الأعلى للجامعات، في جلسته الأخيرة يوم 24 أغسطس الجاري، ببدء الدراسة في كلية علوم التغذية يجامعة حلوان اعتبارا من العام الأكاديمي المقبل 2024-2025

كما تضمن قرار المجلس الأعلى للجامعات  إبلاغ مكتب تنسيق القبول بالجامعات ببدء الدراسة في كلية علوم التغذية بجامعة حلوان لاتخاذ ما يلزم.

كلية علوم التغذية

وقال الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أن كلية علوم التغذية هدفها خدمة المجتمع من خلال التخصصات الفريدة التي تقدمها  حيث تم تجهيز الكلية وفقا  لأعلى معايير الجودة وفى إطار خطة الجامعة الرامية إلى توفير تخصصات تتناسب مع احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل.

وأضاف رئيس جامعة حلوات أن كلية علوم التغذية توفر التخصصات التي تتناسب مع احتياجات المجتمع ومتطلباته وتسعى لفتح آفاق جديدة في سوق العمل أمام الشباب المصري.

انجازات جامعة حلوان

ويأتي بدء الدراسة بكلية علوم التغذية في إطار خطة جامعة حلوان لدعم التخصصات الدراسية التي يحتاجها المجتمع المصري ويبحث عنها سوق العمل.

وتضاف كلية علوم التغذية إلى قائمة طويلة من الإنجازات التي حققها مجلس جامعة حلوان تحت قيادة الدكتور السيد قنديل ومن أبرزها الانتهاء من آرث الديون الذي أثقل الجامعة وبلغ 500 مليون جنيه وفقا لما تم الاعلان عنه من جامعة حلوان، حيث عمل مجلس جامعة حلوان علي وضع روشتة عاجلة لتسديد تلك الديون، والتي من أهمها هو ترشيد النفقات والعمل علي ملف الطلاب الوافدين وتشغيل الوحدات الإنتاجية داخل كليات الجامعة واستخدام إمكانيات الجامعة البشرية والحفاظ على ممتلكات الجامعة من ورش وغيرها .

وأكد الدكتور السيد قنديل وخلال كشف الانتاج السنوي عن العام الأول لرئاسة جامعة حلوان،  الانتهاء من أزمة الديون التي كبلت الجامعة السنوات الماضية بتسديد حوالى 500 مليون جنيه، كما زف قنديل بشرة لمنتسبي الجامعة بتحقيق فائض 443 مليون جنيه، إلى جانب ارتفاع الحساب الدولارى للجامعة بقيمة 13 مليون دولار .

وتجدر الإشارة هنا إلى أن حجم الفائض البنكي الذي حققته جامعة حلوان في العام الأكاديمي 2021-2022 بلغ 120 مليون جنيه فقط قبل أن يقفز في العالم التالي ومع تولي الدكتور السيد قنديل رئاسة الجامعة إلى 334 مليون جنيه ليصل خلال العام الجاري إلى 443 مليون جنيه