تنسيق الجامعات 2024..تفاصيل برنامج إعداد معلم الكيمياء باللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة حلوان

أعلنت جامعة حلوان عن تفاصيل برنامج إعداد معلم الكيمياء باللغة الإنجليزية – وهو برنامج خاص بمصروفاتبنظام الساعات المعتمدة بكلية التربية جامعة حلوان إلى إعداد المعلم إعدادا أكاديميا ومهنيا وثقافيا من خلالبرامجها ألمتميزة بما يؤهله للمنافسة والتميز فى مجتمع المعرفة والتكنولوجيا ومواجهة متطلبات سوق العملمحليا وإقليميا خصوصا مع تطوير مهارات الباحثين بما يحقق التنمية المهنية المستدامة، وتوفير خدمات تربويةلتحقيق الشراكة بين الكلية والمجتمع.

وأوضحت جامعة حلوان يهدف البرنامج إلي إعداد المعلمين ذوى القدرة على إنتاج المعرفة العلمية واستخدامهاوظيفيًا في ممارساته المهنية، اكساب الطلاب المعلمين المهارات التربوية وما يرتبط بها من مهارات مهنية في مجالتعليم وتعلم العلوم عمومًا، والكيمياء خصوصًا.

هذا ويقبل البرنامج الطلاب من خريجى الثانوية العامة من التخصصات العلمية، وفقا لمجموع القبول بكلية التربيةجامعة حلوان، بالإضافة إلى تطبيق المعايير والشروط الداخلية للكلية، ويمنح البرنامج شهادة البكالوريوس فىالعلوم والتربية (كيمياء انجليزى).

كما يقدم البرنامج فرصة لخريجي البرنامج للعمل في مدارس التعليم العام والخاص باللغة العربية والإنجليزية، فيمجال المراكز البحثية والتربوية ذات الصلة بتدريس وتعلم وتقويم العلوم