تنسيق جامعة الأزهر 2024 .. كل ما تريد معرفته عن ضوابط وشروط اختبارات القدرات

اختبارات قدرات الأزهر

أعلنت جامعة الأزهر عن ضوابط وإجراءات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية الأزهرية 2024، والتي من المقرر أن يبدأ التسجيل فيها غدًا الأحد وحتى مساء الجمعة الموافق 2 من أغسطس القادم.

وأكدت جامعة الأزهر أن التقدم لاختبار القدرات متاح أمام الطلاب الذين انتهوا من امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ودون الانتظار لنتيجة الثانوية الأزهرية.

وحصل موقع “في الجامعة” على المنشور الخاص بتنظيم إجراءات اختبارات القدرات بجامعة الأزهر والتي جاءت كالتالي:

– يتم إجراء اختبارات القدرات لجميع الطلاب الذين انتهوا من أداء امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الحالي ۲۰۲٤/۲۰۲۳ قبل ظهور النتيجة سواء لطلاب الدور الأول أو الدور الثاني.

– تم الموافقة على الغاء اختبارات القدرات لكلية الدعوة الإسلامية بمجلس الجامعة في يونيو ٢٠٢٤ على أن تعقد الكلية المقابلات الشخصية مع الكشف الطبي بعد ترشيح الطلاب من مكتب التنسيق

– يلتزم الطالب بأداء هذه الاختبارات جغرافياً أي أن يجرى الطالب اختبار القدرات في الكلية التي تقع في النطاق الجغرافي للشهادة الثانوية الحاصل عليها ولا يسمح له بأي كلية خارج نطاقه الجغرافي.

– تلتزم الكليات بعقد امتحانات القدرات بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب المتقدمين لائق – غير لائق على الموقع الالكتروني مباشرة وتكون هذه النتائج على مسؤولية الكلية وعلى أن تنتهى من الرصد قبل فتح باب الترشح للتنسيق

– لا يعتد بأي نتائج أخرى ترد بعد هذه المواعيد ولا يسمح للطالب غير المقبول في هذه الامتحانات بأداء الامتحانات مرة أخرى سواء في هذه الكلية أو أي كلية أخرى.

– التزام الكليات بعدم إعطاء أي إفادات بالنتائج للطلاب حيث لا يعتد إلا بالنتائج التي ترد على الموقع الالكتروني لاختبارات القدرات