تنسيق جامعة الأزهر 2024..مراحل عمل مكتب التنسيق مع طلاب الثانوية الأزهرية

يترقب طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية موعد ظهور نتيجة امتحانات نهاية العام، وذلك بعد انطلاق عملية تصحيح الامتحانات الأسبوع الماضي كما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية.

ويختلف تنسيق الثانوية الأزهرية عن الثانوية العامة في مراحل وإعلان نتيجة التنسيق نظرًا للطبيعة الخاصة بجامعة الأزهر، حيث لا يتم إعلان نتيجة التنسيق على مراحل كما يحدث في التربية والتعليم بينما يكون الإعلان مرة واحدة.

ويقدم موقع ” في الجامعة” لطلاب الثانوية الأزهرية 2024 توضيح لمراحل التنسيق للقبول بكليات جامعات الأزهر والتي تكون كالتالي:

مراحل التنسيق للقبول بكليات جامعات الأزهر

وتنقسم مراحل التنسيق إلى ثلاث مراحل المرحلة الأولي : وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024.

المرحلة الثانية :وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024 الدور الثانى والمتخلفين عن التقدم من الناجحين فى الدور الأول.

المرحلة الثالثة ( تعديل الترشيح ) :وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء التقديم لتعديل الترشيح والمتخلفين عن التقدم بالمرحلة الأولى والثانية وذلك عن طريق شبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت )

وطبقا لما يلى: الطلاب المرشحين للكليات والذين يرغبون في تعديل رغباتهم إلي كليات أخرى وفي حدود الحد الأدني والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها، الطلاب الناجحون في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024 والمتخلفين عن التقدم بالمرحلة الأولي والثانية.