جامعة العريش تتسلم الأرض المخصصة لإنشاء مستشفى الجامعة لتوفير خدمات صحية لأهالي سيناء

في خطوة تعكس حرص الدولة على تطوير البنية التحتية الصحية في شمال سيناء، وبالتعاون المثمر بين محافظة شمال سيناء وجامعة العريش، تم استلام موقع المستشفى الجامعي لجامعة العريش بمنطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش.

وقد جاءت هذه المعاينة بتوجيهات من اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، والدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، وبإشراف اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ.

وسيقام المستشفى الجامعي على مساحة 50 فدانًا، ليكون مجمعًا طبيًا متكاملًا يضم مبنى المستشفى العام، ومبنى الطوارئ، مبنى العيادات الخارجية، مركز طب الأسرة، كلية التمريض، معهد التمريض، الإدارة الهندسية للمستشفى، إدارة المستشفى، استراحة الأطباء والتمريض، كلية العلاج الطبيعي، كلية الصيدلة، مبنى المعامل المركزية، بالإضافة إلى مركز أبحاث طبي متطور، وقريبًا سيتم إنشاء الجامعة التكنولوجيا.

هذا ويتقدم الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، نيابة عن كل منتسبي الجامعة بالشكر والتقدير للواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، على دعمة للجامعة، وأكد رئيس الجامعة على أهمية هذا المشروع القومي، مشيرًا إلى أن هذا المشروع الضخم يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتنمية وتعمير سيناء، لما يشكلة من نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية بالمحافظة، وأضاف أن المستشفى الجامعي سيساهم بشكل كبير في رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتعزيز مكانة جامعة العريش كمركز علمي وبحثي رائد للبحث العلمي والتدريب الطبي.

وأضاف رئيس الجامعة أن جامعة العريش تعمل بالتعاون مع محافظة شمال سيناء على توفير كل الإمكانيات اللازمة لنجاح هذا المشروع، مؤكدًا أن المستشفى الجامعي سيكون إضافة نوعية للقطاع الصحي في مصر.