يبدأ 16 سبتمبر.. رابط الكشف الطبي لطلاب جامعة القاهرة الجدد

كشفت مصادر من جامعة القاهرة، عن موعد انطلاق الكشف الطبي لطلاب جامعة القاهرة الجدد والمقبولين من الثانوية العامة، وذلك للعام الدراسي 2024/20245، حيث يبدأ الكشف الطبي يوم الأثنين الموافق 16 سبتمبر، وذلك لطلاب كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة.

رابط الكشف الطبي في جامعة القاهرة

تابعت جامعة القاهرة: ويستمر الكشف الطبي حتي الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، حيث يختتم الكشف الطبي لطلاب جامعة بطلاب كليات التمريض، وتقسم الكليات علي باقي الأيام .

وتعمل جامعة القاهرة علي توفير كافة سبُل الراحة للطلاب الجُدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات التي تقابلهم، وتعدد عيادات الكشف، وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب منعًا للتكدس، مع التشديد على الالتزام بكافة إجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية .

وكانت جامعة القاهرة، العام الماضي أعلنت عن إنشاء ملفًا صحيًا لكل طالب مستجد لمتابعة حالته الصحية طوال دراسته بالجامعة، وذلك في إطار سعي جامعة القاهرة إلى توفير أقصى درجات الحماية والوقاية لأبنائها، والحرص على مستقبلهم وسلامتهم.

وللتسجيل في الكشف الطبي يجب على الطلاب الجدد الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للكشف الطبي من خلال الرابط المخصص وتسجيل بياناتهم، ومعرفة الأوراق المطلوب إحضارها معهم في اليوم المخصص لهم وهي: إثبات الشخصية (الرقم القومي) أو شهادة الميلاد المميكنة، وصورة من استمارة النجاح بالثانوية العامة، بالإضافة إلى طباعة استمارة الكشف الطبي من الموقع، وسداد رسوم الكشف الطبي في أحد منافذ فوري.