خالد عبدالغفار: نسب الالتحاق بالتعليم العالي وصلت لـ 36 %

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، أنه يتم العمل على ملف محو الأمية مع وزارة التربية والتعليم وكافة الجهات المنظمة مثل الجامعات المصرية لأن هذا الأمر جزء هام من مؤشرات التنمية البشرية.

تصريحات خالد عبدالغفار

قال خالد خالد عبد الغفار في كلمته في احتفالية انطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، إن. نسب الالتحاق بالتعليم العالي وصلت لـ 36 % وهذا تحسن كبير مقارنة بالـ 10 سنوات الماضية نتيجة التوسع في الجامعات وهناك توجه للوصول إلى أكثر من 43 % في الأعوام المقبلة”.

أضاف خالد عبد الغفار :” نعمل على زيادة أعداد الخريجين في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا وهذا ملف في غاية الاهمية “.

وتابع خالد عبد الغفار :” نعمل على تواجد تنسيق بين عدد الخريجين في الكليات العلمية والكليات النظرية ،وهناك توجه لزيادة دعم البحث العلمي اعتمادا على اقتصاد المعرفة “.

وأكمل خالد عبد الغفار :” التوسع في البرامج البينية والتدريب وزيادة المهارات الشخصية للطالب والاستعداد لسوق العمل خلال فترة الدراسة الجامعية “.

ولفت خالد عبد الغفار :” نعمل مع وزارة العمل على ربط التعليم الفني من المدارس التكنولوجية بالجامعات التكنولوجية ومراكز التدريب المهني كي يكون هناك ربط حقيقي بين مسار التعليم الفني في كافة الوزارات”.