رئيس جامعة أسوان: الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي أصبحت جزءًا أساسيًا من البرنامج الحكومي

رئيس جامعة أسوان يشهد إحتفالية بناء الطالب المصري

شهد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، “حفل مسابقة قادة الأنشطة الطلابية” في نسختها الرابعة، الذي أُقيم تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من الوزراء، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن، ورؤساء الجامعات، ومحافظ القاهرة، في الحرم اليوناني بالتحرير، حيث تم الإعلان عن الفائزين في المسابقة من مختلف الجامعات المشاركة.

 

وأوضح الدكتور لؤي سعد الدين نصرت أن إقامة هذا الحفل يأتي لتكريم الفائزين في “احتفالية بناء الطالب المصري”، وهي إحدى ثمار تطبيق الاستراتيجيات الرامية إلى بناء الإنسان المصري، والتي تأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030.

 

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية أصبحت جزءًا أساسيًا من البرنامج الحكومي لتلبية تلك الرؤية، كما تأتي استكمالًا لمفهوم التكامل كأحد مبادئ استراتيجية وزارة التعليم العالي، التي تؤكد على التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة لخدمة الوطن والمواطن.

 

وأضاف الدكتور لؤي أن حفل “مسابقة قادة الأنشطة الطلابية” في نسختها الرابعة هو ثمرة تعاون وثيق بين مؤسسة شباب القادة (YLF) ووزارة التعليم العالي لدعم بناء الطالب المصري. استمر التحضير لهذه المسابقة ما يقرب من عام ونصف، وشارك فيها 48 جامعة مصرية، وما يقرب من 611 نشاطًا طلابيًا تم تنسيقها بين الجامعات المختلفة. وأسفرت المسابقة عن اختيار أفضل 100 نشاط طلابي، والذين شهدوا هذا الحفل المميز الذي يقام بحضور قيادات الدولة من الوزارات المختلفة المعنية ببناء الإنسان، ضمن إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

حفل مسابقة قادة الأنشطة الطلابية