شروط وإجراءات الالتحاق ببرنامج شعبة اللغات بكلية التجارة و إدارة الأعمال جامعة حلوان

أعلنت جامعة حلوان تفاصيل برنامج شعبة اللغات بكلية التجارة و إدارة الأعمال جامعة حلوان .

وأكدت الجامعة أن مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس  فى أحد التخصصات أربعة أعوام دراسية ، مقسمة الى ثمانية فصول دراسية بواقع فصلين فى كل سنة دراسية ، يبدأ التخصص على الشعب المختلفة بدءا من الفرقة الثالثة .

و الجدير بالذكر أن الدراسة تقوم على أساس المحاضرات و الدروس العملية و يشترط لتخرج الطالب أن يجتاز بنجاح المقررات المدرجة بلائحة الكلية المعتمدة و تتراوح بين  50 – 51  مقرر موزعة على 8 فصول الدراسة .

كما أعلنت الجامعة عن عده شروط يتم علي أساسها تحديد المقبولين في شعبة اللغات بكلية التجارة و إدارة الأعمال جامعة حلوان و هى :

1 : أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة فى نفس العام الدراسى للقبول .
2 : أن يكون الطالب مقبولاً بكلية التجارة و إدارة الأعمال إنتظام ، و عن طريق مكتب التنسيق ، و فى نفس عام التقدم ( أى ثانوية عامة حديثة ) .
3 : الحصول على 80% على الأقل من الدرجة النهائية فى مادة اللغة الإنجليزية ، و يفضل خريجى المدارس التى تكون اللغة الأجنبية الأولى بها هى اللغة الإنجليزية .
4 : الحاصلون على شهادة الثانوية الإنجليزية ( IGCSE ) بشرط الحصول على تقدير ( C ) على الأقل فى مادة اللغة الإنجليزية .
5 : الحاصلون على شهادة دبلوم المدارس الثانوية الأمريكية ( Diploma High School ) بشرط الحصول على تقدير ( C ) على الأقل فى مادة اللغة الإنجليزية .
6 : أن يكون التفضيل عند قبول الطلاب فى ضوء الأعداد التى يقرها المجلس الأعلى للجامعات على أساس المجموع الإعتبارى للدرجات الحاصل عليها الطالب ( مجموع الثانوية العامة + درجة مادة اللغة الإنجليزية + درجة المستوى الرفيع فى مادة اللغة الإنجليزية إن وجد ) .
7 : أن تكون أسبقية القبول من بين الطلاب المرشحين للكلية مباشرة من مكتب التنسيق و يكون قبول الطلاب المحولين من جامعات أخرى فى حالة وجود أماكن شاغرة على نفس الأساس السابق فى حدود العدد المتبقى من المرحلة الأصلية ” السابقة ” .
8 : يصدر قرار من مجلس الكلية ويعتمد من رئيس الجامعة بإعتماد نتيجة القبول بشعبة اللغات و بذلك يصبح المشمولين بالقرار فى حكم المقبولين بالشعبة .

وإليكم إجراءات التقدم للقبول بشعبة اللغات بالكلية :
أنه يتم إتاحه العديد من التخصصات لطلاب شعبة اللغات بالكلية فلديهم فرصة الإختيار من بين 7 تخصصات دراسية بدءاً من الفرقة الثالثة ، فمن جهة تضم الكلية التخصصات التقليدية للدراسات التجارية ، الى جانب توافر عدد متميز و فريد من التخصصات مثل التجارة الخارجية ، و نظم المعلومات الإدارية ، و العلاقات الدولية و التخصصات المتاحة أمام الطالب داخل شعبة اللغات هى :
1 : شعبة المحاسـبة Accounting .
2 : شعبة إدارة الأعمال Business Administration .
3 : شعبة إقتصاديات التجارة الخارجية Foreign Trade Economics .
4 : شعبة الاقتصاد Economics .
5 : شعبة العلاقات الدولية International Relations .
6 : شعبة الإحصاء التطبيقى Applied Statistics .