طلاب من أجل مصر بجامعة السويس يشاركون في معرض لمنتجات الأشخاص ذوى الإعلاقة

شاركت أسرة طلاب من أجل مصر جامعة السويس بإشراف الدكتور أحمد الدسوقي، رائد الأسرة، في معرض نظمه المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة لعرض منتجات الأشخاص ذوى الإعاقة.

 

صرح رئيس الجامعة أن أنشطة الجامعة المتعلقة بالمبادرة الرئاسية “بداية” متعددة ومتنوعة، وتأتي المشاركة في هذا الحدث المتعلق بذوي الهمم إيمانًا من الجامعة بإمكانات هؤلاء الاشخاص، كما يؤكد فكرة الاقتناع التام بأن الأشخاص ذوي الهمم، لديهم من القدرات والإمكانيات ما يمكنهم من المشاركة بفاعلية جنباً إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع، إذا ما توفرت لهم الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والرعائية والفرص المتكافئة.

 

وأوضح حنيجل أن مبادرة بداية الرئاسية تعد فرصة كبيرة لتوفير مختلف الخدمات لهذه الفئة المميزة من أبنائنا، وذلك باعتبار هذا النشاط هدفاً من أهداف مبادرة “بداية”؛ إيماناً ببداية جديدة لبناء الإنسان، وإبراز دور ذوى الإحتياجات الخاصة، الذين هم بطبيعتهم مبدعين ومتميزين.

 

شارك خلال المعرض مجموعة من الجمعيات كجمعية الإرادة لذوى الاحتياجات الخاصة والجمعية المصرية لشباب الأعمال وخلال المعرض تم عرض الأعمال اليدوية المصنوعة بأيادى المبدعين من ذوى الإحتياجات الخاصة وذلك فى ظل تعزيز دورهم ومشاركتهم المجتمعية.