لطلاب الثانوية.. تعرف على إجراءات ومواعيد التقديم للكليات العسكرية 2024

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن دليل إجراءات تقديم الراغبين في الالتحاق بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية 2024.

حيث تضم الأكاديمية العسكرية المصرية كليات «حربية، وبحرية، والجوية، والدفاع الجوي»، وتضم الكليات العسكرية «الكلية الفنية العسكرية، وكلية الطب بالقوات المسلحة، والكلية العسكرية التكنولوجية».

وكان الفريق أشرف سالم زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية ومدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية، أعلن في وقت سابق عن إجراءات التقديم في الكليات العسكرية.

إجراءات التقديم للالتحاق بالأكاديمية والكليات العسكرية 2024

1- تسجيل البيانات الابتدائية على هذا الرابط.

2- يقبل حاليًا موقع مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية تسجيل البيانات للحاصلين على مؤهلهم العام الماضي، حتى يوم 11 أغسطس.

3- يفتح الموقع تسجيل البيانات الابتدائية لحملة المؤهلات العليا الراغبين في التسجيل في دفعة «المحاربين» المعلن عنها اعتبارًا من 18 يوليو وحتى 15 سبتمبر المقبل.

4- يفتح الموقع تسجيل البيانات الابتدائية للثانوية العامة والدبلومات خريجي العام الجاري بعد إعلان نتيجتهم بـ72 ساعة حتى يوم 15 سبتمبر 2024.

5- يتم تحديد موعد الحضور لسحب الملفات إلكترونيًا.

6- يتم فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بمقر الكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارًا من يوم السبت الموافق 27 يوليو، وحتى الخميس 19 سبتمبر، مع مراعاة توقيت السحب للطلبة الحاصلين على الثانوية عام 2023 أو عام 2024.

7- يتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف.

8- يتم تصحيح واعتماد النتيجة ثم إرسال رسالة نصية للناجحين والراسبين أيضًا.