لماذ خفضت جامعة اللوتس بالمنيا مصروفات العام الدراسي الجديد؟

مضرفات جامعة اللوتس بالمنيا الجديدة

تواصل عدد من الجامعات الخاصة المصرية في فتح باب القبول المباشر أمام الطلاب في بعض الأماكن الشاغرة في الوقت الذي أعلنت عدد من الجامعات نفاذ المقاعد الشاغرة واكتمال النسبة المقررة لها من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، فيما تبحث بعض الجامعات الأخري عن وسيلة لجذب الطلاب بسبب وجود عدد كبير من المقاعد المتاحة بها، وتأتي من أبرز تلك الجامعات هي جامعة اللوتس .

جامعة اللوتس شهدت إقبال عدد قليل من طلاب الثانوية العامة باعتبارها جامعة حديثة النشأة وستبدأ الدراسة بها العام الجاري حيث صدر لها قرار وزراي ببدء الدراسة في 5 كليات، وهي: (طب الفم والأسنان، الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، العلاج الطبيعي، التمريض، الإدارة والاقتصاد والعلوم السياسية) بجامعة اللوتس، اعتبارًا من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجديد.

مصروفات جامعة اللوتس بالمنيا

تخفيض جامعة اللوتس للمصروفات يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت عدد كبير من الجامعات الخاصة ذات المستوي التعليمي المتيمز غلق باب القبول بكليات القطاع الطبي ووجود أعداد علي قوائم الانتظار بها، ولعل سبب ذلك يعود للحملات الكبيرة التي قامت بها تلك الجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد في الوقت الذي شهدته فيها جامعة اللواتس حملة دعائية ضعيفة .

وتسعي جامعة اللوتس بجذب الطلاب من خلال تخفيض مصروفات الجامعة لأول عام دراسي بها، حيث قرر الجامعة تخفيض مصروفات جامعة اللوتس بالمنيا الجديدة كالتالي:

تخفيض مصروفات كلية طب الفم والأسنان من 57 ألف جنيه للفصل الدراسي الواحد إلى 45.451 جنيه

تخفيض مصروفات كلية العلاج الطبيعي من 37 ألف جنيه للفصل الدراسي الواحد إلى 29.700 جنيه

تخفيض مصروفات كلية التمريض من 20 ألف جنيه للفصل الدراسي الواحد إلى 12.200 جنيه

تخفيض مصروفات كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات من 27 ألف جنيه للفصل الدراسي الواحد إلى 21.600 جنيه

تخفيض مصروفات كليةالإدارة والأقتصاد والعلوم السياسية من 17 ألف جنيه للفصل الدراسي الواحد إلى 13.860 جنيه