موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 .. مفاجأة بشأن طلاب المدارس الحكومية

نتيجة الثانوية العامة 2024.. تستعد وزارة التربية والتعليم لإعلان قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، وذلك بعد فحص أوراق الطلاب حيث تم مراجعتها مرة أخرى من خلال مستشار كل مادة، والتأكد ألا يكون سبق له الرسوب في الصفين الأول والثاني الثانوي، وأن يكون حاصلا على أعلى الدرجات في جميع المواد.

أسماء أوائل الثانوية العامة 2024

حيث عملت اللجنة المكلفة بإعداد تقرير بأسماء أوائل الثانوية العامة 2024 ، وإعداد قائمة بترتيب أسمائهم حسب المجاميع العالية الحاصلين عليها من جميع نوعيات المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة والدمج والمكفوفين والمتفوقين، وتتضمن قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، من 35 حتى 40 طالبا، على مستوى الجمهورية من مختلف الشعب.

وأوضحت مصادر مطلعة أن المدارس الحكومية في مقدمة قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، كما أن القائمة تضم طلبة من مدارس خاصة، موضحا ضوابط وآليات اختيار الأوائل بالثانوية العامة 2024.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن يعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٦ أغسطس الجاري، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة إمتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة إجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

 

المجموع الكلي في نتيجة الثانوية العامة 2024

410 درجة المجموع الكلي في نتيجة الثانوية العامة 2024 للشعبتين «العلمية والأدبية» ، مقسمة في

– مادة اللغة العربية 80 درجة.

– مادة اللغة الأجنبية الأولى «الإنجليزية والفرنسية والألمانية» 50 درجة.

– مادة اللغة الأجنبية الثانية «الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، الصينية» 40 درجة.

– مادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا والأستاتيكا» 60 درجة.

– مادة الفيزياء 60 درجة.

– مادة الكيمياء 60 درجة.

– مادة الأحياء 60 درجة.

– مادة الجيولوجيا والعلوم 60 درجة.

– مادة التاريخ 60 درجة.

– مادة الجغرافيا 60 درجة.

– مادة الفلسفة والمنطق 60 درجة.

– مادة علم النفس 60 درجة.