موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024؟.. التعليم تحسم الجدل

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. انتهت كنترولات الثانوية العامة من تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2024، في شكلها النهائي، وذلك بعد مراجعة نتائج الطلاب بشكل دقيق، وتسكين درجات الأسئلة المقالية التي يتم تصحيحها في الكنترولات مع درجات البابل شيت.

كما شملت مرحلة إعداد النتيجة رصد الدرجات وتحديد أوائل الثانوية العامة 2024 في الشعبتين العلمية “علوم ورياضة” والشعبة الأدبية، حيث من المقرر أن يتم عرضها علي محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لاعتمادها رسمياً وإجراء اتصالاً هاتفياً لتهنئة الأوائل في الشعبتين علي تفوقهم الدراسي.

ومن المقرر أن يعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٦ أغسطس الجاري، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة إجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، نسب النجاح في الثانوية العامة 2024، موضحة أن نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3%، وبلغت 91.1 % نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا لطلاب شعبة علمي علوم في الثانوية العامة، وبلغت 88.5 % نسبة النجاح في الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة، وبلغت 93.9 % نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

وبلغت 88.9% نسبة النجاح في امتحان مادة الكيمياء لطلاب شعبة علمي علوم وعلمي رياضة، وبلغت 90.2% نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، وبلغت 91.6% نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، وبلغت 91% نسبة النجاح في امتحان الفيزياء لطلاب شعبة علمي علوم وعلمي رياضة.

نسبة النجاح في مادة الكيمياء بلغت 88.9%، وعدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

– نسبة النجاح في مادة الفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

– نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام تجاوزت 90%؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

– نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان.

– نسبة النجاح في مادة التاريخ بلغت 90.2%، ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.

– نسبة النجاح في مادة الجغرافيا 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.