موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 .. بشرى سارة للطلاب من داخل مراكز التصحيح

الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

يترقب طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية ظهور نتيجة امتحانات نهاية العام الدراسي، وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات بعد ماراثون طويل امتدت لمدة 45 يومًا.

وبدأت مراكز تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية عملها يوم الأربعاء الماضي، طبقًا للخطة الموضوعة مسبقًا من قبل قطاع المعاهد الأزهرية.

وتجري أعمال التصحيح فى 16 مركزا على مستوى الجمهورية، وهي (القاهرة – القليوبية – المنوفية – الغربية – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – البحيرة – الجيزة – الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر).

وعلم موقع “في الجامعة” أنه من المقرر أن تنتهى أعمال التصحيح الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية مع نهاية الأسبوع الحالي على أن يبدأ بعدها مرحلة الرصد والمراجعة والإعداد لإظهار النتيجة

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 عقب انتهاء مراكز التصحيح من تصحيح كراسات إجابات الامتحانات، ورصد الدرجات وتجميعها.

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

وكشف مصدر مطلع داخل قطاع المعاهد الأزهرية أن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 من المقرر أن يتم الإعلان عنها مع نهاية شهر يوليو الشهر الجاري أو الأسبوع الأول من شهر أغسطس على أقصى تقدير

وأشار إلي أن نتائج العينات العشوائية للمواد أظهرت ارتفاع نسب النجاح للطلاب، بالتزامن مع صدور تعليمات من قيادات الأزهر بضرورة تحري الدقة وإعطاء كل طالب حقة

وبلغ عدد المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 من القسم العلمي 32 ألفا و319 طالبًا، و27 ألفا و927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59 ألفا و169 طالبًا، و36 ألفا و977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156 ألفا و392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.