نائب رئيس جامعة القاهرة ينشر بحثا مشتركا مع مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد

أعلن الدكتور محمود السعيد، نائب رئيس جامعة القاهرة للدراسات العليا والبحوث، نشره بحث لي مع اللواء وكيل أول الدكتور محمد سلامة مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد والزملاء الدكتور ممدوح اسماعيل وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لخدمة المجتمع والدكتورة أسماء عزت الأستاذ المساعد بالكلية وذلك في أول عدد بالدورية العلمية الهامة “الحوكمة والوقاية من الفساد ومكافحته” JGPCC.

 

ووصف نائب رئيس جامعة القاهرة الدورية بالواعدة واافريدة من نوعها في مصر والشرق الأوسط حيث تنشر ابحاث في موضوعات متخصصة جدا تتعلق بالحوكمة ومكافحة الفساد.

 

وتابع: أتشرف أن أكون ضمن هيئة تحرير المجلة التي أتوقع لها أن تكون ضمن مصاف المجلات الدولية ذات التأثير البحثي المرتفع. أهنىء الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد على هذا الإنجاز العلمي البحثي بصدور العدد الأول من المجلة وتمنياتي لها بمزيد من التقدم والنجاح.

وأشار إلى أنوالبحث المنشور جاء تحت عنوان “قياس الفساد: دراسة تحليلية مقارنة” وتناولنا فيه المناهج المستخدمة في قياس الفساد، ومدى دقة كل منها فى المعرفة الدقيقة بحجم الفساد في الدول باستخدام المنهج الوصفى التحليلى وبمراجعة الأدبيات المختلفة فى موضوع قياس الفساد.