نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، تحذيرات عاجلة من قطاع المعاهد بشأن تصحيح الامتحانات

امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، أصدر قطاع المعاهد الأزهرية، تعليمات جديدة لكافة المناطق بشأن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية التي انطلقت اليوم الأربعاء في المراكز التي حددها قطاع المعاهد في وقت سابق.

وعمم قطاع المعاهد الأزهرية، منشورا لجميع المناطق والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، ينص على حظر قبول أي عذر أو اعتذار أيا كان نوعها من المصححين لامتحانات الثانوية الأزهرية نظراً لوجود عجز في كافة التخصصات.

ونبه قطاع المعاهد الأزهرية، على رؤساء مراكز تقدير الدرجات للشهادة الثانوية الأزهرية 2023-2024 الدور الأول، بضرورة موافاة رئاسة قطاع المعاهد بتخلفات المنتدبين يوما بيوم خلال فترة أعمال المركز مع بيان تخصصاتهم وجهة عملهم ومدة التخلف مع إعداد إحصاء شامل بنهاية أعمال المركز للذين تخلفوا عن الحضور بنهاية أعمال المركز.

حيث بدأت أمس الأربعاء عملية تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وستجرى عملية التصحيح فى 16 مركزا على مستوى الجمهورية، وهي (القاهرة – القليوبية – المنوفية – الغربية – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – البحيرة – الجيزة – الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر).
وكان الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف بشر الطلاب في وقت سابق بنسب العينات العشوائية التي تم تصحيحها في المواد، وأنها جاءت مبشرة، مطالبا الطلاب بمزيد من الاجتهاد والتفوق، مشددا على أنه لا يمكن أن يتساوى من اجتهد وذاكر بمن تقاعس وتكاسل، مؤكدا أن مجهود الطلاب وتعبهم لن يضيع، وسيراعى ذلك خلال التصحيح، مشددا أنه لن يسمح بأى تقصير في التصحيح.

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.