نتيجة الثانوية العامة 2024 .. بشرى سارة للطلاب بشأن نسب النجاح في المواد الأساسية

يترقب طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة 2024 بفارغ الصبر، موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 في محافظات مصر، من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتفاصيل تصحيح المواد ومؤشرات نسب النجاح.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024

وتصدر موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة محركات البحث خلال الساعات الماضية خاصة بعد إنتهاء الامتحانات أمس السبت.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة لعام 2024 في أواخر شهر يوليو أو بداية شهر أغسطس.

نسب النجاح في مواد الثانوية العامة 2024

وحتى الآن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة فى مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥ % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة

وجاءت نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.