نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 .. تعليمات جديدة من قطاع المعاهد لمراكز تصحيح الامتحانات

امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

أكد الدكتور أحمد الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم، في قطاع المعاهد الأزهرية، على مشرفي المواد والمراجعين الفنيين ومقدري الدرجات لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بضرورة اعتبار مصلحة الطالب في المقام الأول، مع تطبيق مبدأ الأمانة والشفافية.

بجانب مراعاة الدقة فى تصحيح كافة الجزئيات، وتوقيع المصحح ثلاثيًا على كل سؤال، وكذا تحري الدقة في المراجعة الفنية، مشددًا أنه لن يُسمح بوجود أخطاء في أعمال التصحيح، لعدم ظلم أي طالب.

جاء ذلك خلال زيارته لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، على رأس قافلة قطاع المعاهد الأزهرية لمتابعة مركز تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية بكفر الشيخ، للاطمئنان على سير العمل بمراكز التصحيح وللوقوف على تنفيذ التعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.

ومن جانبه ذكر رئيس الإدارة المركزية للمنطقة أنه تم الإعداد جيدًا لتجهيز مقار التصحيح وتزويدها بكل ما يلزم المصححين من أثاث، وأدوات التعقيم وغيرها، وتذليل كافة الصعوبات وتوفير كل سبل الراحة للجميع كي تتم أعمال التصحيح على الوجه الأكمل.

وبلغ عدد المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 من القسم العلمي 32 ألفا و319 طالبًا، و27 ألفا و927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59 ألفا و169 طالبًا، و36 ألفا و977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156 ألفا و392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.