ندوة بعنوان “التغيرات المناخية و التحولات البيئية في الماضي و الحاضر ” بجامعة الوادي الجديد

برعاية الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد وإشراف الأستاذ الدكتور مصطفى محمود المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة والأستاذ الدكتور محمد عبد السلام عميد كلية الآداب بالجامعة
نظم قطاع خدمة المجتمع و تنمية البيئة بالتنسيق مع قسم الجغرافيا بكلية الآداب بالجامعة ندوة بعنوان ” التغيرات المناخية و التحولات البيئية في الصحاري المصرية” وذلك فى اطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان ورفع الوعى للطلاب ولمنتسبي الجامعة بقاعة مركز المعلومات بالمبني الإداري بالجامعة .
وقال الأستاذ الدكتور مصطفى محمود المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الندوة حاضر فيها نخبة من أساتذة الجغرافيا في الجامعات المصرية.
و تضمنت محاضرة للأستاذ الدكتور أشرف أبو الفتوح أستاذ الجغرافيا بجامعة السويس الذي بدوره عرض صور متعددة لشرح مفهوم التغيرات المناخية و علاقتها بالانظمة الارضية و أسباب التغيرات المناخية الحالية، و التأثيرات السلبية المترتبة علي التغيرات المناخية، ثم أوضح الأستاذ الدكتور نبيل سيد إمبابي استاذ الجغرافيا بجامعة عين شمس الفرق بين التغيرات المناخية بين الماضي و الحاضر و ما هي درجات الجفاف في العالم و ماذا تكون العوامل التكونية و تأثيرها علي التغيير المناخي.
وتحدث الأستاذ الدكتور سيد عبد الخالق استاذ الجغرافيا بجامعة حلوان عن الزمن الرابع و نشأة الحضارات و عصور ما قبل التاريخ وهي الفترة منذ العصر الحجري القديم وحتي عصر ما قبل الأسرات.
وختم الورشة الأستاذ الدكتور محمد عبد المعتمد بالحديث عن الأدلة الجيواركلوجية اي الجغرافية و الآثارية عن التغيرات المناخية بشمال الخارجة قديما .