نشرة أخبار ” في الجامعة اليوم”.. افتتاح مقر الجامعة الألمانية في العاصمة الإدارية بحضور الرئيس الألماني.. تخرج أول دفعة من الجامعات الأهلية.. ورسائل قوية من وزير التعليم

يقدم موقع “في الجامعة” نشرة أخبار لأهم أخبار تعليم الجامعات ووزارة التربية والتعليم التي نشرت على مدار اليوم والتي جاءت على رأسها كالتالي:

الرئيس الألماني من العاصمة الإدارية الجديدة: مصر أم الدنيا ومهد الحضارات

شهد فرانك ڤالتر شتاينماير، الرئيس الألماني والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مراسم الافتتاح الرسمي لمقر الجامعة الألمانية الدولية “GIU” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الرئيس الألماني يتفقد معرض الأبحاث والتكنولوجيا لجامعتي الألمانية GUC والدولية GIU

تفقد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، يرافقه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف منصور الرئيس المؤسس للجامعة الألمانية بالقاهرة ورئيس مجلس الأمناء المشارك للجامعة الألمانية الدولية، ويوليوس جورج لوى رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، وعدد من الدبلوماسيين والأكاديميين والشخصيات العامة والإعلاميين، معرض الأبحاث والتكنولوجيا لجامعتي الألمانية GUC والدولية GIU والذي يُعد منصة كبيرة لعرض الإبتكارات والمشروعات، ويقوم فيه طلاب من مختلف الكليات والتخصصات بالعمل معًا لتعزيز فكرة المعرفة والابتكار، وهو ما يعكس ما تقوم به الجامعة من دمج المجالات والتخصصات المختلفة.

رئيس الوزراء لخريجي الجامعات الأهلية: مستقبل مصر سيكون مشرقا وجميلا بكم

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة خلال الاحتفالية، التي أقيمت مساء اليوم بالمتحف المصري الكبير بمناسبة تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة،استهلها بالترحيب بالوزراء والمحافظين، ورؤساء وأساتذة الجامعات المصرية، وأولياء أمور الخريجين، والخريجين، معربا عن سعادته بتواجده في هذا الحدث المهم، لتخريج أول دفعة من الجامعات الأهلية التي كانت تمثل حلما نتطلع إلى تحقيقه، مثل الأحلام الكثيرة الأخرى التي حلمنا بها ذات يوم، لكن التحدي الذي كان أمامنا كان يتمثل في كيفية ترجمة هذا الحلم إلى واقع حقيقي ملموس.

وزير التعليم العالي: في عام 2025 سيكون هناك 27 جامعة أهلية في مصر

قال الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، إن جامعة القاهرة كانت في البداية جامعة أهلية والجامعات الاهلية لها تاريخ كبير، مشيرا إلى أن السيسي أعاد فكرة الجامعات الأهلية إلى مصر مع الجمهورية الجديدة، متابعا: في عام 2014 تم تحويل جامعة النيل من خاصة إلى أهلية، متابعا: الجامعات الاهلية الدولية لا تقل عن أي جامعة أهلية .

 

“نحن في مصيبة”.. طلب عاجل من خالد الجندي لمسؤولي جامعة الأزهر بعد فتوى جواز سرقة الكهرباء (فيديو)

أعرب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن غضبه الشديد ، من دكتور في كلية التربية جامعة الأزهر، حرض على سرقة المال العام.

تنسيق جامعة الأزهر 2024، أخر موعد لتسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية

تنسيق جامعة الأزهر 2024، يبحث العديد من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية عن اخر موعد لتسجيل رغبات الالتحاق بكليات جامعة الأزهر للعام الدارسي 2024 – 2025، والذي بدأ السبت الماضي.

رسائل قوية من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس قبل بداية العام الدراسي

حرص محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على توجيه رسائل هامة بشأن العام الدراسي الجديد، وذلك خلال لقائه بمديري المدارس على مستوى الجمهورية

وزير التعليم العالي: نتطلع إلى إنشاء فروع لجامعات المانية في مصر

رحب الدكتور أيمن عاشور بفخامة الرئيس الألماني السيد فرانك ڤالتر شتاينماير والوفد المرافق له أثناء زيارته إلى الجامعة الالمانية الدولية في العاصمة الادارية الجديدة، موضحًا أن إنشاء الجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية المصرية يعُد تمثيلًا للعلاقات المصرية الألمانية الراسخة التي تمتد منذ أكثر من سبعة عقود

لـ أولياء الأمور.. اعرف مصروفات العام الدراسي الجديد وموعد سداد الأقساط

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مصروفات العام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية.