هل يؤثر العطل العالمي على موقع التنسيق وتسجيل رغبات اختبارات القدرات 2024؟

معامل التنسيق الإلكتروني

في الوقت الذي بدأ مكتب التنسيق أعماله لطلاب الثانوية العامة المصرية 2024 بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، شهد العالم عطلا تقنيات أثر على كافة الأعمال المتعلقة بالتكنولوجيا.

وقال مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي إنه حتى الآن لا تأثير على الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق وأن الموقع يمكن الوصول إليه من أجهزة الكمبيوتر أو التابلت وكذلك الهواتف المحمولة.

وأضاف المصدر خلال تصريحات لـ”في الجامعة” أنه ستتاح الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، لمدة أسبوعين في الفترة من الخميس 25 يوليو، وحتى الخميس 8 أغسطس المقبل.

وسيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني علي شبكة الانترنت، وللراغبين بالتسجيل اضغط هنا.

https://tansik.egypt.gov.eg

 

كما أعلنت وزارة التعليم العالي عن رابط إلكتروني بديل اضغط هنا. https://tansik.digital.gov.eg

 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، في تقرير لها اليوم الجمعة، أن انقطاعا هائلا في التكنولوجيا العالمية تسبب في توقف شركات الطيران والخدمات الطبية والبث التلفزيوني والبنوك وعشرات الأعمال والخدمات الأخرى في جميع أنحاء العالم.

وأضافت الصحيفة الأمريكية في تقريرها أن ما يحدث هو مثال مذهل على الاعتماد الهش للاقتصاد العالمي على بعض البرامج والتأثير المتتالي الذي يمكن أن يحدثه عندما تسوء الأمور.

وأوضحت نيويورك تايمز في تقريرها، أن الانقطاع يرجع إلى كراود سترايك، وهي شركة للأمن السيبراني تستخدم برامجها من قبل عشرات الصناعات في جميع أنحاء العالم للحماية من المتسللين والخروقات الخارجية، ويبدو أن تحديث البرنامج الصادر عن CrowdStrike هو السبب الجذري للمشكلة، مما أدى إلى تعطل الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Microsoft Windows.

وجاء في التقرير أن 3 شركات طيران أمريكية كبرى على الأقل، هي أمريكان ويونايتد ودلتا، أوقفت جميع الرحلات الجوية، بعد يوم واحد من انقطاع كبير في مايكروسوفت أوقف بعض الرحلات لفترة وجيزة.