قرار عاجل من جامعة الزقازيق بشأن صاحب فيديو الرقص في حفلة التخرج

علقت جامعة الزقازيق مقطع فيديو متداول يظهر خلاله أحد الشباب خريجي جامعة الزقازيق، وهو يرقص بطريقة شعبية خلال حفل تخرجه، الجدل وردود أفعال متباينة.

وجاء نص بيان الجامعة كالتالي: إيماءًا إلى الفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى حول واقعة تجاوز أحد الخريجين والخروج عن التقاليد والأعراف الجامعية بإحدى حفلات التخرج بقاعة الاحتفالات الكبرى باستاد جامعة الزقازيق.

وأكد بيان الجامعة على أهمية التمسك بالتقاليد والأعراف الجامعية والأخلاقيات والأداب العامة بالمجتمع، والتى يتم ترسيخها فى نفوس أبنائها من الطلاب والطالبات، ونود التنويه أن هذه الواقعة هى تصرف فردى للتعبير عن فرحة طالب بتخرجه ولكنها خرجت عن السياق العام والمألوف بشكل لا يتوافق مع خصوصية ومكانة الجامعة كبيت للعلم والعلماء.

اختتم بيان الجامعة: بناءًا على ما سبق تم بحث الموضوع، وإحالته للتحقيق.

شاب يثير الجدل خلال حفل تخرجه بوصلة رقص شعبي في الزقازيق

 

وأثار مقطع فيديو متداول يظهر خلاله أحد الشباب خريجي جامعة الزقازيق، وهو يرقص بطريقة شعبية خلال حفل تخرجه، الجدل وردود أفعال متباينة.

وانتشر مقطع فيديو عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يظهر خلاله أحد خريجي جامعة الزقازيق خلال مشاركته في حفل تخرج دفعته في كلية التجارة بالجامعة؛ حيث ظهر الشاب وهو يتراقص منذ غادر مقعده وصولًا إلى منصة التكريم الموجودة في حفل التخرج.

رقصات الشاب أثارت ردود أفعال متباينة ما بين انتقادات لاذعة واستنكار لما آلت إليه حفلات التخرج، وكذلك رقصات الشباب تأثرًا بالأغاني الشعبية.