التعليم توضح حقيقة إضافة درجتين على نتيجة طلاب العلمي للثانوية العامة 2024

أماكن مكاتب التنسيق

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعد كشف بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية عن إضافة درجتين زيادة على مجموعهم الذي حصلوا عليه عبر موقع تنسيق الجامعات 2024.

حيث فوجئ طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم مع بدء فتح باب تنسيق المرحلة الأولى 2024 باكتشاف بعض الطلاب حصولهم على درجتين زيادة في نتيجة الثانوية العامة 2024 المسجلة على موقع تنسيق الجامعات 2024 لطلاب المرحلة الأولى من التنسيق.

وتداول عدد كبير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور منشورات تفيد بإضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم في امتحان الفيزياء وجاء نص المنشور المتداول: بشرة خير، بعد فتح موقع التنسيق للمرحلة الاولى منذ قليل ، كل الطلاب اللى دخلوا على موقع التنسيق لقيوا المجموع الكلى زاد درجتين و دول درجتين سؤال، الفيزياء لانهم عدلوا النموذج وحطوا الدرجتين لكل الطلاب .

ومن جانبه كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله بشأن إضافة درجتين لطلاب شعبة علمي علوم صحيح بعد فتح موقع التنسيق.

مشيرا إلى أن سبب إضافة درجتين زيادة لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية هو امتحان الفيزياء ، حيث تقرر فجأة منح الطلاب الذين أجابوا على السؤال رقم ٣٤ في امتحان الفيزياء بالاجابة (ب) ، بعد ان اكتشفت الوزارة أنه تم تصحيح السؤال في الكنترولات على أن الإجابة (ج) “بالخطأ” ، وبالتالي تم تعديل نتيجة أي طالب اختار الإجابة (ب)، وإخطار مكتب التنسيق بذلك.