بعد نشر في الجامعة.. نقابة المهن التعليمية تنفى سحب لقب مدرس من طلاب كلية آداب ودار علوم

نفت نقابة المهن التعليمية، مايتردد على بعض صفحات التواصل الإجتماعى، بأن نقابة المعلمين قررت سحب لقب مدرس من طلاب كلية آداب ودار علوم وخدمة اجتماعية.

أكدت نقابة المهن التعليمية، أنه لايوجد مايسمى لقب مدرس فى منظومة التعليم، وأن العمل فى مهنة ورسالة التدريس هى رسالة سامية لتربية وتعليم الأجيال .

أوضحت نقابة المهن التعليمية، أن الحصول على عضوية نقابة المعلمين مثل جميع النقابات ، غير متاحه للطلاب الذين مازالوا فى مرحلة الدراسة الجامعية، وأن العضوية تستلزم أن يكون خريج وعلى رأس العمل، بمعنى أن يعمل معلما فى مدرسة أو مؤسسة تعليمية معتمدة من الإدارة التعليمية التابع لها ، ويتقدم للنقابة بالأوراق المطلوبة، وبالتالى يحصل على عضوية النقابة دون أى معوقات.

في وقت سابق، نشر موقع في الجامعة، نفي نقابة المعلمين، المنشور المتدوال عن قرار نقابة المعلمين بسحب لقب مدرس من طلاب كلية اداب ودار علوم وخدمة اجتماعية بسبب عدم اعتماد الدبلومة التربوية مهنيا ويراقب قانونيا من يستغل الاسم في الترويج المادي.

وأكد المصدر، أنه لا صحة لهذه المنشورات المتدوالة عبر فيس بوك، موضحا أن عضوية نقابة المعلمين تكون للعاملين بمهنة المعلمين بوزارة التربية والتعليم وتعطي من المديرية .