من هي الباحثة ريم حامد متصدرة مواقع التواصل الاجتماعي بفرنسا؟

تصدر اسم الباحثة ريم حامد مواقع التواصل الاجتماعي مصحوبة بادعاءات وفاتها في فرنسا في ظروف غامضة.

وريم حامد هو طالب دكتوراه في معهد البيولوجيا التكاملية للخلية بجامعة باريس. وهي حاصلة على درجة الماجستير في علم الجينوم وعلم الوراثة من جامعة باريس

البحوث الحالية لريم حامد

معظم البيانات المتعلقة بالتعبير الجيني الالتهابي في الشيخوخة تأتي من دراسات لعدد صغير من خطوط الخلايا الليفية البشرية المستمدة من الرئتين الجنينية أو القلفة الجنينية.

كل هذه الخلايا الليفية تعبر عن مستويات عالية من الجينات الالتهابية في الشيخوخة الناجمة عن تلف الحمض النووي.

يتضمن تنظيم التعبير الجيني الالتهابي في الشيخوخة العديد من مسارات الإشارات وعوامل النسخ، لكننا بعيدون عن الحصول على فهم شامل لهذه المسارات. الهدف من بحث حامد هو تحديد ما إذا كان التعبير عالي المستوى عن عوامل التعبير الجيني الالتهابية هو نمط ظاهري متكرر أو نادر للخلايا الليفية البشرية الهرمة باستخدام تسلسل الحمض النووي الريبي (RNA)، ومقارنة نسخ الخلايا الليفية التي تعبر عن الجينات الالتهابية من أجل تحديد العوامل التنظيمية التي تؤثر على الالتهاب. تحديد الاختلافات المظهرية بينهما.

تلعب RNAs دورًا مهمًا في العديد من المسارات التنظيمية الجينية المعقدة المتورطة في المرونة العصبية وتطور الورم والسرطان. تعتبر عوامل النسخ المختلة أو التعديلات على أنماط مثيلة الحمض النووي بمثابة تغيير حاسم في تنظيم الجينات.

تهدف أبحاث حامد المستقبلية إلى دراسة تلك العمليات بشكل أفضل من خلال دمج علم الوراثة اللاجينية وعلم الجينوم والمعلوماتية الحيوية.