نشرة أخبار “في الجامعة” اليوم .. قرار جمهوري بشأن الجامعات الأوروبية .. جامعة القاهرة تستعد لمواجهة ظهور جدري القرود ..  و زير التعليم ينقل التجربة المصرية في التعليم لدول إفريقيا 

يقدم موقع “في الجامعة” نشرة أخبار لأهم أخبار تعليم الجامعات ووزارة التربية والتعليم التي نشرت على مدار اليوم والتي جاءت على رأسها كالتالي:

نشرة أخبار “في الجامعة” اليوم .. قرار جمهوري بشأن الجامعات الأوروبية .. جامعة القاهرة تستعد لمواجهة ظهور جدري القرود ..  و زير التعليم ينقل التجربة المصرية في التعليم لدول إفريقيا

قرار جمهوري باستضافة الجامعات الأوروبية فرع جامعة “إيست لندن” بـ4 كليات تضم 15 برنامج

نشرت الجريدة الرسمية قرارًا جمهوريًا باستضافة مؤسسة الجامعات الأوروبية في مصر فرع جامعة إيست لندن والتي يقع مقرها الرئيسي بالمملكة المتحدة ويتمتع الفرع بالشخصية الاعتبارية الخاصة ويمثله رئيسه أمام القضاء وفي صلاتها بالغير، ويهدف الفرع إلى الإسهام في تطوير التعليم العالي داخل مصر والعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في المملكة المتحدة والتي يتواجد بها المقر الرئيسي لجامعة إيست لندن.

 

برعاية وزير التعليم العالي.. انطلاق التصفية الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة

بدأت اليوم الثلاثاء فعاليات مرحلة التصفية الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics 2024 بإقليم القاهرة الكبرى، والمؤهلة لمعسكر Gen-Z مصر 2024، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى.

لطلاب المعاهد الأزهرية .. شروط الاشتراك في مسابقة “تحدي علوم المستقبل”

وافق الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف على اشتراك قطاع المعاهد الأزهرية في المبادرة المقدمة من اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة والتي تقترح الاشتراك في مسابقة: والتي تقام تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية.

جامعة القاهرة تتصدر خطوط المواجهة للمخاطر المحتملة لفيروس جدرى القرود 

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، عن تشكيل مجموعة عمل خاصة(لجنة علمية) لرصد فيروس جدري القردة والاستعداد المبكر لمجابهته، وذلك في إطار جهود الجامعة من خلال كلية طب قصر العيني في رصد المخاطر الصحية المحتملة واتخاذ التدابير اللازمة لمجابهتها.

نشوب حريق في مبني تابع لمديرية التربية والتعليم ببني سويف

نشب حريق هائل، منذ قليل، داخل مخازن تابعة لمديرية التربية والتعليم، بمحافظة بني سويف.

لطلاب الدبلومات الفنية 3 و5 سنوات ودبلوم المعاهد.. كل ما تريد معرفته عن تسجيل الرغبات والكليات 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي معلومات وتفاصيل حول مواعيد تسجيل الطلاب لرغباتهم علي موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية

تعرف على برنامج ماجستير هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان

يعد برنامج ماجستير هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان، ماجستير أكاديمي في مجال هندسة البرمجيات، حيث يمنح درجة الماجستير في هندسة البرمجيات، ويتبع عليما قسم نظم المعلومات بالكلية.

فوز أستاذ بجامعة الموفية بجائزة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم من جامعة “باشن” الأمريكية

قدم الدكتور احمد القاصد رئيس جامعة المنوفية التهنئة إلى الدكتور محمود عويضة عميد كلية العلوم الأسبق لنيله درع وجائزة التميز في مجال الإعجاز العلمي في القران الكريم من جامعة باشن “passion” الأمريكية .

مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس يقدم جلسات توعوية لأسر الطلاب ذوي الهمم

ينظم المركز جلسات توعية لأسر الطلاب من ذوي الإعاقة بالتعاون مع وحدة الدعم النفسي، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة رنا الهلالي، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، وتنسيق إداري إبراهيم سعيد حمزة، أمين الجامعة المساعد لقطاع التعليم والطلاب.

وزير التعليم يبحث الاستفادة من التجربة المصرية في تطوير التعليم لتطبيقها بدولة زامبيا

التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بـ نوريانا مونيكو السكرتيرة الدائمة لوزارة التربية والتعليم بدولة زامبيا، على هامش مؤتمر “أسبوع التعلم الرقمى ٢٠٢٤ ” المنعقد بفرنسا، لبحث أوجه التعاون والاستفادة من التجربة المصرية فى تطوير التعليم قبل الجامعي.